الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:28 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

الرابع من يوليو: كل ما تريد معرفته عن عيد استقلال الولايات المتحدة الأمريكية

أرشيفية
أرشيفية

يصادف اليوم، 4 يوليو، الاحتفال السنوي بتأسيس الولايات المتحدة، وإعلان استقلالها.

ومنذ إعلان الولايات المتحدة استقلالها من قبل الكونغرس في 4 يوليو 1776، تم الاحتفال بالرابع من يوليو كعطلة فيدرالية مهمة، وفي مثل هذا اليوم من عام 1776، تخلت المستعمرات الأمريكية عن نير الحكم البريطاني واعتمدت إعلان الاستقلال.

البداية:

وكانت المستعمرات الأمريكية تحتج على الحكم البريطاني منذ سنوات، واكتسب شعار "لا ضرائب بدون تمثيل" زخمًا في المنطقة، وفي عام 1776، قررت المستعمرات أخيرًا أن تطالب بالاستقلال.

وعلى الرغم من اعتماد إعلان الاستقلال في 4 يوليو، فقد بدأ الكونغرس العملية بالفعل في 2 يوليو. كان من بين أعضاء الكونجرس الذين أعلنوا الاستقلال توماس جيفرسون، وصاغ الوثيقة بعد التشاور مع أعضاء اللجنة الزملاء جون آدامز، وروجر شيرمان، وبنجامين فرانكلين، وويليام ليفينجستون. في وقت لاحق، تم تعيين جيفرسون الرئيس الثالث لأمريكا وخدم من 1801-09.

الاحتفال الأول:

في 4 يوليو 1777، احتفلت فيلادلفيا في بنسلفانيا بيوم الاستقلال السنوي الأول بينما كان الكونجرس لا يزال متورطًا في الحرب الثورية الأمريكية المستمرة، وتم إجراء تحية مكونة من 13 طلقة نارية وحدث ضخم للألعاب النارية، والذي أصبح في النهاية الطقوس السنوية للاحتفال باليوم الخاص. في وقت لاحق من عام 1801، احتفل البيت الأبيض لأول مرة بالرابع من يوليو وأصبح حدثًا سنويًا رسميًا.

مصادفات غريبة:

توفي ثلاثة رؤساء للولايات المتحدة من بينهم توماس جيفرسون وجيمس مونرو وجون آدامز في 4 يوليو. ولد كالفين كوليدج، الرئيس الثلاثين للولايات المتحدة، في نفس التاريخ، وكتب سوامي فيفيكاناندا قصيدة بعنوان "إلى الرابع من يوليو" في 4 يوليو 1898 بينما كان في رحلة مع بعض التلاميذ الأمريكيين وتوفي بعد أربع سنوات في نفس اليوم.

اقرأ أيضا : اللجنة العسكرية للأطراف اليمنية تجتمع في عمان برعاية الأمم المتحدة