الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ذهبية وهران.. عمرو رضا: «خضت الدورة مصابًا وأتمنى اللحاق ببطولة العالم»

عمرو رضا
عمرو رضا

كشف عمرو رضا، المصارع المصري، كواليس حصوله على ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط وهران 2022، في وزن 74 كجم، بعد اكتساح بطل تركيا بنتيجة 11-1 في المباراة النهائية.

وأكد رضا على تعرضه للإصابة قبل انطلاق الدورة، مما هدد مشاركته قبل أن يصمم على خوض المباريات وحصد الذهب، كما كشف عن موقف الاتحاد ومساندته وتأهيله لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024.

وقال عمرو رضا في تصريحات خاصة لجريدة "الطريق": "دورة ألعاب البحر المتوسط كانت محطة، وكل الألعاب التي خضتها من دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو وحتى ما قبل وهران وماهو آتي يعد محطة لدورة أولمبياد باريس 2024، واصلت التدريب والاستعداد بعد العودة من طوكيو مباشرة، لم أحصل على راحة من أجل هدف أكبر وهو باريس".

وأضاف: "كان هدفي عدم انخفاض مستواي لحظة، وكانت باريس هي هدفي من كل المحطات والبطولات التي شاركت بها، فقد حصلت على ذهبية من بطولة إفريقيا في المغرب في انطلاقة الموسم الجاري في مايو الماضي، ثم ذهبية دورة وهران، وبطولة التصنيف العالمي، كنت في التصنيف العاشر والآن وصلت للسابع على العالم".

المصارعة الرومانية تحصد الذهب والفضة لمصر في وهران 2022

وتابع: "كنت مهددًا بالمنع من المشاركة بالدورة بسبب مشاكل في الركبة، وتحملت طوال مباريات البطولة ووفقني ربنا لحصد الذهب.. الأشعة أظهرت قطع في غضروف الركبة من الدرجة الثالثة".

وأردف عن دعم الاتحاد والتدريب والمعسكرات الوطنية: "التدريب يكون من خلال تجمع المنتخب قبل البطولات والدورات العالمية، ولكن في فترة التوقف اواظب على التدريب الفردي في مركز الشباب الخاص بي، ولكن تحت إشراف المدير الفني أيضًا".

واختتم: "هدفي في الفترة المقبلة إجراء الجراحة في أسرع وقت والتعافي من أجل اللحاق في بطولة العالم المقبلة في أغسطس، وأتمنى ذلك لأن الجراحة بما يليها من فترة راحة سوف تحتاج من 4 لـ 6 أسابيع سوف يحددها الجهاز الطبي للمنتخب".

موضوعات متعلقة