الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:17 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. شكلت ثلاثية تدرس مع دلال وميرفت وهذه وصيتها الأخيرة

رجاء الجداوي وميرفت أمين ودلال عبد العزيز
رجاء الجداوي وميرفت أمين ودلال عبد العزيز

يصادف اليوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو، ذكرى وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي، التي رحلت عن عالمنا عام 2020.

وقبل أن يمر عام على رحيل رجاء الجداوي، أصيبت صديقتها المقربة الراحلة دلال عبد العزيز، بنفس الفيروس الذي أنهى حياتهما، ومن جانبها ابنتها أميرة أوضحت علاقة والدتها الراحلة بصديقتها وقالت في تصريحات لها: "دلال عبد العزيز من أعز أصدقاء أمي وهي من المقربين إلى قلبها".

وتابعت: "أمي كانت صاحبة الجميع ولكن دلال عبد العزيز وميرفت أمين كانوا هم الأقرب لها فكان هذا الثلاثي لا يفترق ومتقاربين للغايه، الشئ المشترك بينهم كان هو حب الخير والمجاملات فاجتمعوا على حب الخير وود المريض والتعازي".

رجاء الجداوي ودلال عبد العزيز وميرفت أمين صداقة تدرس

وقالت في تصريحات أخرى: "الصداقة بينهم تُدرَّس.. الصبح كان لازم يتواصلوا مع بعض ويطمنوا على بعض، وكمان اشتركوا مع بعض في حب الخير الخفي.. كانوا بيقفوا مع المرضى من الفنانين واتحدوا على حب الخير والجدعنة.. دلال عبد العزيز وميرفت أمين كانوا دائمي الحزن على وفاة ماما".

وأضافت: "كانوا في حزن دائم وشديد،.. كانوا دايمًا يقولوا إحنا لازم نفضل 3.. دلوقتي بنعزي نفسنا في وفاة الفنانة دلال، وأنا حاسة إني فقدت خالتي.. عمرها ما قصرت معايا وتسأل عليا، وكانت تجمعنا صداقة أسرية".

وكشفت أميرة ابنة رجاء الجداوي، عن موقف مؤثر قامت به دلال عبد العزيز بعد رحيل والدتها، قائلة: "من وقت وفاة أمي وأنا أشعر بمدى الوجع الذي خلفته برحيلها عنهم، وأعلم أنهم كانوا يقاومون بالاستمرار في العمل فقط، حينما توفيت والدتي، قامت طنط دلال بعمل مصاحف ذهبية لم أرى في شياكتها مثيل حينها قولت لها: إيه الشياكة دي".

اقرأ أيضًا: خاص| تطورات حالة حمدي الوزير وموعد خروجه من العناية المركزة

وصية رجاء الجداوي لـ دلال عبد العزيز

واستكملت: "فقالت لي: هي كانت شيك فلازم يتعملها كل حاجة شيك.. طنط دلال كانت عيلتنا مش مجرد صحوبية عادية زي ما أي حد ممكن يفتكر، دي حياة كاملة عاشت معانا فيها بكل تفاصيلها.. ربنا يصبرنا ويصبر دنيا وإيمي".

وفيما يخص وصية رجاء الجداوي لدلال عبد العزيز، قالت في تصريحات لها: "كانت بتوصيني على أميرة بنتها قبل ما تدخل العناية المركزة، وتقولي خليكي على اتصال بيها ووصي جوزها عليها، رجاء كانت ثالثتنا أنا وميرفت أمين، واحنا المقربين ليها عملنا 32 ختمة قرآن لها، عشان ندعي لها ببركة القرآن".