الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:07 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف يشيد بتعامل الهيئة مع أموال الوقف

اجتماع الاوقاف
اجتماع الاوقاف

أشاد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بما حققته هيئة الأوقاف المصرية من إنجاز غير مسبوق في التعامل مع مال الوقف، والاستمرار في تحسين عملية تحصيل واستيداء حقوق الوقف، وذلك خلال اجتماعه اليوم الأربعاء 6/ 7/ 2022م بقيادات هيئة الأوقاف.

ووجه مختار جمعة، الشكر لقيادات الهيئة على ذلكـ حيث بلغ إجمالي الإيرادات والأرباح في العام المالي الحالي 2021 /2022م مبلغًا وقدره (2,015مليار جنيه)، بزيادة قدرها 197 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 10,8% عن نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة الوزير بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة أراضي هيئة الأوقاف خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وفي سياق آخر، قال الدكتور هشام عبد العزيز علي، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن صلاة العيد قائمة بالساحات والمساجد الكبرى، ولا صحة على الإطلاق لإلغائها.

وأوضح رئيس القطاع الديني، أنه تم تفويض مديري المديريات بالإعداد الكامل لصلاة العيد بالساحات والمساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة وفق ترتيب كل مديرية.

فيما أعلنت وزارة الأوقاف، تخصيص أماكن بجميع الساحات التي تقام بها صلاة العيد للسيدات وللأطفال.

وأوضحت، أنه سيتم فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد التي تقام بها صلاة العيد، ودعوة جميع الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي للطفل لحضور صلاة العيد، مع تعليمهم إياها وشرح أدائها لهم في لقاءات هذا الأسبوع.

وكلف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني، برئاسة غرفة علميات الأوقاف بشأن إعداد الساحات والمساجد الكبرى والجامعة لصلاة عيد الأضحى المبارك وتخصيص أماكن بكل منها للسيدات والأطفال.

وتضم اللجنة المشكلة، وكلاء الوزارة ومديري العموم بديوان عام الوزارة والمديريات الإقليمية.