الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:22 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

تذكرة الساعتين.. «الطريق» في جولة داخل أحدث قطارات الشرق الأوسط (صور)

القطار الكهربائي
القطار الكهربائي

القطار الكهربي الخفيف، مشروع من أضخم مشروعات النقل في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومة د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والذي يعد أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط، والذي تم افتتاحه في شهر يوليو 2022.

"الطريق" داخل محطات القطار الكهربي

عدسة "الطريق" رصدت الافتتاحات الخاصة بمحطات القطار الخفيف، وتفاصيل المشروع كافة عبر جولة داخل محطة عدلي منصور المركزية، حيث تحتوي المحطات على كم كبير من العاملين في مجالات النظافة والأمن والمراقبة، وإرشادات الركاب للمحطات التي تنتهي بمحطة "مدينة العلوم والمعرفة" في العاصمة الإدارية الجديدة.

تفاصيل محطة عدلي منصور

تعتبر محطة عدلي منصور ممثلة لنهاية الخط الـ3 للمترو، وبداية انطلاق القطار الكهربائي، الذي يصل إلى العاصمة الإدارية والعاشر من رمضان.

ماذا تضم محطة عدلي منصور؟

تضم "عدلي منصور" 5 محطات مترو أنفاق وقطار كهربائي وسكة حديد وأتوبيس ترددي وسوبر جيت، وتشهد بداية انطلاق خط سكة حديد القاهرة ـ السويس، وتضم أولى محطة الأتوبيس الترددي الواصل إلى مطار القاهرة.

أكبر ورش مترو إفريقيا

ويجاور محطة عدلي منصور ورشة الخط الثالث للمترو، البالغ مساحتها 65 فدانا، وهي أكبر ورشة في الشرق الأوسط وإفريقيا لصيانة قطارات المترو، وقد تم افتتاح وتشغيل محطة المترو وجاري استكمال إنشاء وتنفيذ باقي محطاتها، فهي مجمع محطات كبير وتقام على مساحة 15 فدانا.

تذاكر القطار الكهربائي

وعن تذاكر القطار الكهربي تم طباعتها باللون الأخضر، الذي يدل على البيئة النظيفة والتي يمكن إعادة تدويرها مرة أخرى للاستخدام، وتشبة التذكرة كارت الـATM الخاص بسحب الأموال من ماكينات الصرف، وتبلغ مدة التذكرة للاستخدام ساعتين فقط بداية من الاستخدام.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يهنئ رؤساء البحرين والجزائر والكويت بعيد الأضحى

أسعار تذاكر القطار الكهربي

ويبلغ سعر تذكرة الراكب فى القطارات 15 جنيهًا الأول حتى 3 محطات، و5 محطات بسعر 20 جنيهًا، و7 محطات 25 جنيهًا، و9 محطات 35 جنيهًا.