الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:01 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة «فيديو»

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الأيام المقبلة، قائلة إنه يسود ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة خاصة في فترات النهار.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر و المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن متوسط الحرارة خلال هذا الأسبوع وصل إلى 36 درجة مئوية، كاشفة أن السبب الرئيسي في هذه الارتفاعات التي تشهدها البلاد، يعود إلى ارتفاع نسب الرطوبة، بالإضافة إلى التأثر بمنخفض الدلتا الموسمي.

اقرأ أيضًا: ميرنا وليد: اتجوزت ملياردير بمشاعره.. وهذا سبب ابتعادي عن التمثيل (فيديو)

وتابعت مدير المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه سيسود طقس شديد الحرارة على محافظات القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وشمال وجنوب الصعيد، مشرة إلى أنه مع غياب أشعة الشمس سنشهد أجواء معتدلة على كافة أنحاء الجمهورية ونشاط للرياح تسجل سرعته 40 كم وتكون شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية، الصحراوية والقريبة المسطحات المائية.

ولفتت الدكتورة منار عانم، إلى أنه من المتوقع أن نشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرراة خلتل الأيام المقبلة بمعدل درجتين، فضلا عن وجود نشاط للرياح.