الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:45 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقرير أممي يكشف عن حجم الخسائر التي طالت أوكرانيا منذ الحرب

كشفت الأمم المتحدة، فى تقرير لها أمس السبت، عن حجم الخسائر التي تكبدتها أوكرانيا منذ اندلاع الحرب حيث وصلت الخسائر لـ 95 مليار دولار.

وأكد التقرير الأممي أن الضرر الواقع على أوكرانيا، يتمثل فى خسارة 25 ألف كلم من الطرق، وأكثر من 300 جسر منذ 24 فبراير.

ويستمر الجيش الروسي قصفه المتواصل، لمنطقة دونيتسك في شرق البلاد حيث يخطط بعد أربعة أشهر ونصف الشهر من بدء الحرب في أوكرانيا "لشن عمليات جديدة"، وفقا لمسؤولين أوكرانيين.

واستيقظ سكان بلدة دروجكيفكا الصغيرة الواقعة جنوب كراماتورسك، أمس على هجوم صاروخي خلف حفرة ضخمة أمام متجر، حيث دوت صفارات الإنذار طوال الليل.

ومن جانبه كتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، مساء السبت، أن "أعين جميع الحركات والأنظمة السياسية العدوانية في العالم شاخصة الآن لترى ما تفعله روسيا بنا".

وتساءل "هل سيتمكن العالم من إحالة مجرمي الحرب الحقيقيين على القضاء؟"، محذرا من خطر "مئات الهجمات الأخرى" في حال لم يحصل ذلك.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية، أعلنت امس السبت، عن إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الأوكراني من طراز "سو-25"، و15 طائرة مسيرة، وتدمير عدد 5 مخازن للأسلحة والمعدات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال اليوم الماضي.