الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:35 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصدره شباك التذاكر.. هل يكسر «كيرة والجن» الرقم القياسي لـ«الفيل الأزرق 2»

فيلم كيرة والجن وفيلم الفيل الأزرق
فيلم كيرة والجن وفيلم الفيل الأزرق

حقق فيلم «كيرة والجن» للفنان أحمد عز والنجم كريم عبد العزيز، نجاحا كبيرا، بإجمالي إيرادات بلغت 52 مليون و412 ألف، وتصدر المرتبة الأولى في الأعلى إيرادات، في 13 يوما فقط من بدء عرضه في دور العرض السينمائية، حيث حقق الفيلم رقم قياسي في شباك التذاكر على الرغم من أن مدة عرضه تصل إلى ثلاث ساعات.

وفاجأ فيلم «كيرة والجن» الجميع وتصدر شباك التذاكر، على الرغم من وجود عدة أفلام قوية منافسة للعمل، ومن المنتظر احتلاله قمة قائمة أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، وأن يتفوق على فيلم «الفيل الأزرق 2»، الذي بلغت إراداته 103 ملايين جنية.

فيلم «كيرة والجن»

يشارك في بطولة فيلم «كيرة والجن» كلا من: كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، إياد نصار، أحمد مالك، رزان جمّال، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

وتدور قصة فيلم «كيرة والجن»، حول حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة مارس 1919، إذ يتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال والحرية، والعمل للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد.

إقرأ أيضًا .. عاجل| نسرين طافش تعلن ارتباطها.. بهذه الصورة

فيلم "الفيل الأزرق 2"

الفيلم للروائى أحمد مراد، ومن إخراج المخرج مروان حامد، وشارك في بطولته كلا من: كريم عبد العزيز، وهند صبرى، وخالد الصاوى، ونيللى كريم، وإنتاج شركة سينرجى للإنتاج السينمائى، جاء استثمارا لنجاح الجزء الأول من الفيلم.