الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عكس المتوقع.. آراء طلاب الثانوية العامة في امتحاني الفيزياء والتاريخ

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
حالة من الاستياء تسيطر على طلاب الثانوية العامة، انتهاء امتحاني الفيزياء والتاريخ، مع شكواهم من صعوبة الامتحانات واحتياجهم لوقت إضافي، فيما كان رأي بعض الطلاب بأن الامتحان في مستوى متوسط، وبعض أخر يرى أنها في مستوى الطالب المتفوق.
ومن خلال السطور التالية ترصد لكم "الطريق " تباينت آراء الطلاب حول مستوى الامتحانين.
قال محمد عادل، طالب بمدرسة إمبابة العسكرية، بمحافظة الجيزة، إن مستوى امتحان مادة التاريخ جاء في مستوى الطالب المتفوق، معبراً عن حزنه الشديد: "الامتحان جاء في مستوى الطالب المتفوق ويختبر قدرة الطالب على المذاكرة والحفظ ومتابعة المنهج الثقيل ويحتاج إلى حفظ كثير، لقد جاء عكس المتوقع".
وواصل إبراهيم صابر، الطلاب بمدرسة إمبابة العسكرية، أن امتحان التاريخ بالنسبة له سهل للغاية وأنهى جميع الأسئلة قبل انتهاء الوقت المحدد، مضيفا أن خرج من الامتحان وراجع جميع أسئلته ومطمئن من امتحان اليوم.
وتابع إبراهيم، في حديثه لـ"الطريق"، أن امتحان التاريخ أفضل من الجغرافيا ولكنه يحتاج وقت أطول بكثير، وليس في مستوى الطالب المتوسط.

حلمي أصبح مستحيل

ومن أمام مدرسة الوراق الثانوية، تضاربت الآراء بين امتحاني الفيزياء والتاريخ، إذ وصفه البعض بالسهل والأخر بالصعب، و قالت الطالبة عبير علي، إن امتحان الفيزياء به أجزاء صعبة وأخرى في مستوى الطالب المتوسط، لافته إلي أن الوصول إلى حلمها أصبح مستحيل بعد امتحان الفيزياء.
وتابعت الطالبة، في حديثها ل"الطريق"، إن امتحان الفيزياء كان طويلاً والأسئلة غير مباشرة مثلما كان امتحان الكمياء،" كان نفسي اكمل حلم ابويا وامي وادخل طب ..ليه بيحطوا الطلابة تحت ضغط كدا".
وأضافت الطالبة، أن الفيزياء كانت تحتاج لمساحة أكبر للقدرة على حل المسائل، في النهاية الامتحان جاء في مستوى الطالب المجتهد.

الأسئلة الفيزياء محتاجة تركيز

واستكملت شهد محمد، أن امتحان الفيزياء جاء متوسطا وليس بالصعب، بل كانت به عدة أسئلة غير مباشرة ويتطلب مذاكرة، ورغم ذلك هو ليس بالصعوبة المعروفة عن امتحان الفيزياء، قائلة:" الأسئلة كانت محتاجة تركيز"