الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:30 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الذهب أم الدولار.. خبير اقتصادي يكشف أفضل طرق الاستثمار الآمنة

كشف الدكتور سمير رؤوف، الخبير الاقتصادي ومحلل أسواق المال، أفضل طرق الاستثمار خلال الفترة الراهنة، مع تذبذب سوق الذهب والعملات والتراجع المستمر لكلاهما، وفي ظل تساوي قيمة اليورو الأوروبي مع قيمة الدولار لأول مرة منذ 20 عامًا.

أكد الخبير الاقتصادي، فى تصريح خاص لـ«الطريق»، أن الاستثمار في العملات حاليا أفضل من غيره، وخاصة الدولار الصاعد بقوة مقابل باقي العملات، وكذلك الروبل الروسي العملة الوحيدة الصاعدة مقابل الدولار، واليوان الصيني، اقتناء هذه العملات يعتبر استثمار مربح.

وأوضح محلل أسواق المال، أن أسعار الذهب حاليا تتراجع بقوة في البورصة العالمية، لمستويات غير مسبوقة، حيث تراجعت الأسعار من ما يقرب من 2000 دولار للأوقية إلى 1703 دولار حتى هذه اللحظة ومستمرة في التراجع، إلا أنها لم تتراجع في مصر حتى الأن، فهي مستقرة.

اقرأ أيضا: عاجل | البنك المركزي ينضم إلى شبكة النظام المالي الأخضر الدولية

وأرجع الخبير الاقتصادي عدم تراجع أسعار الذهب في مصر على الرغم من التراجع العالمي، إلى سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، فقوة الدولار مقابل الجنيه، وتذبذب سعر الصرف من أهم أسباب عدم التراجع المحلي.

وأكد سمير رؤوف، أنا الذهب هو الملاذ الآمن على مر العصور والازمة ولكنه آمن بالنسبة للاحتفاظ بقيمة الأموال، إلا ان الاستثمار فيه حاليا لا يمكن أن تجلب منه مكاسب، ولكن المتماسك حاليا ويمكن للمستثمر أن يحقق مكاسب من خلال الدولار والروبل الروسي.