الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:17 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| السيسي: نسعى إلى الانطلاق لآفاق أقوى من التعاون لصالح شعوبنا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية والتقدير للدول المشاركة في قمة جدة المنعقدة اليوم، لافتا إلى أن هذه القمة تأتي في لحظة استثنائية من تاريخ العالم والمنطقة العربية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بقمة جدة للأمن والتنمية، أن القمة تحمل دلالات سياسية واضحة، تؤكد على تجديد العزم وتجديد المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية، سواء على الصعيد الثنائي أو في الإطار الأقليمي الأوسع.

وتابع السيسي نسعى إلى الإنطلاق إلى آفاق أقوى من التعاون على نحو يلبي تطلعات ومصالح شعوبنا، استنادا على العلاقات القوية الراسخة والممتدة.

وتبحث القمة، التي تجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة ومصر والعراق إضافة إلى الأردن، المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

وفي نفس السياق صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس الأمريكي رحب بلقائه الأول مع الرئيس، مؤكداً تطلع الإدارة الأمريكية على تفعيل أطر التعاون الثنائي المشترك، وتعزيز التنسيق والتشاور الاستراتيجي القائم بين البلدين الصديقين وتطويره خلال المرحلة المقبلة، لاسيما فى ضوء الدور المصري المحوري بمنطقة الشرق الأوسط بالقيادة الرشيدة للرئيس، التى تمثل دعامة رئيسية لصون السلم والأمن ونشر السلام لسائر المنطقة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يلتقي ولي عهد دولة الكويت في جدة

موضوعات متعلقة