الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:07 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مؤتمر المناخ ».. إشادة بمحورية دور القاهرة وتأكيد على الحلول الرائدة بالقارة الأفريقية

أرشيفية
أرشيفية

شدد ممثل دولة كولومبيا عن مؤتمر بطرسبرج للمناخ في برلين أن مصر تلعب دورًا رائدًا من خلال مؤتمر المناخ القادم في شرم الشيخ، متابعا: "أود أن أشكر الأمم المتحدة على مساهمتها في مؤتمر المناخ".

وأضاف ممثل دولة كولومبيا، خلال كلمته في مؤتمر بطرسبرج للمناخ في برلين، أن على العالم ألا ينسى التحديات التي واجهها في ملف تغير المناخ وتقليل نسبة الانبعاثات، ودولة كولومبيا تساهم فقط 0.06 من تلك الانبعاثات.

انطلقت فعاليات "حوار بطرسبرج بشأن المناخ" في العاصمة الألمانية برلين، اليوم الاثنين، برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.

فيما أكدت إيف بازيبا ماسودي، نائبة رئيس الوزراء ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، أن بلادها تنظم مؤتمرًا للمناخ مطلع أكتوبر بالتنسيق مع مصر.

وأوضحت خلال كلمتها في افتتاح حوار بطرسبرج حول المناخ، أنه يجب أن نتخذ تدابير للتعامل مع التحديات التي يسببها تغير المناخ: "نحن بحاجة إلى حلول موجودة في بلدي، توجد غابات تقدم خدمات للبشرية، ولدينا معادن تساعدنا في تحقيق أهداف المناخ وتساهم في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري".

وأضافت: "أفريقيا ليست دولة واحدة، بل قارة كاملة يمكنها تقديم الحلول للمساهمة في مواجهة التغير المناخي، والدول الإفريقية تواجه العديد من الأضرار والخسائر الناجمة عن تغير المناخ".

اقرأ أيضا : إنطلاق حوار بطرسبرج للمناخ برئاسة مصر وألمانيا