الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:59 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”برلمانية”: مشاركة الرئيس السيسى فى ”حوار بطرسبرج للمناخ” تعكس دور مصر فى مواجهة ظاهرة التغييرات المناخية

النائبة شيماء محمود نبيه
النائبة شيماء محمود نبيه

أكدت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لألمانيا اليوم، للمشاركة فى حوار "بطرسبرج للمناخ"، يعكس الدورالذى تقوم به مصر فى إطار مفاوضات المناخ منذ سنوات، وما لهذه القضية من تأثير بالغ على كافة الدول خاصة الدول النامية، مشيرة إلى أن حوار "بطرسبرج للمناخ" يأتى فى توقيت مهم وقبل قمة المناخ المقرر إنعقادها بمصر بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وأشادت "نبيه" بكلمة الرئيس السيسى فى حوار بطرسبرج، الذى يعكس الجهود الكبيرة التى تقوم بها مصر من أجل الحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية، حئى أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمته أن مصر سارعت منذ وقت مبكر باتخاذ خطوات فعالة فى سبيل التحول إلى نموذج تنموى مستدام يتسق مع جهود الحفاظ على البيئة ومواجهة تغير المناخ، مشيرا أيضا إلى أننا نسعى لتنفيذ خطط طموحة للربط الكهربائى مع دول المنطقة على نحو يجعل من مصر مركزا للطاقة المتجددة فى منطقتها، مؤكدة على حرص مصر على إنجاح قمة المناخ العالمية التى ستعقد نوفمبر المقبل، وهو ما أكده الرئيس السيسى فى كلمته اليوم، حيث قال إن مصر لن تدخر جهدا فى سبيل إنجاح القمة العالمية للمناخ من خلال توفير البيئة المناسبة الجامعة لكافة الأطراف من الدول والمنظمات الدولية والمجتمع المدنى.

وأشارت "نبيه" إلى أهمية زيارة الرئيس السيسى لألمانيا نظرا لعمق العلاقات بين البلدين، ولبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، كما أن هناك شركات ألمانية كثيرة تدخل فى مشروعات قومية، مثل البنية التحتية والتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة وتوليد الكهرباء والقطار الكهربائى.

وتابعت قائلة: إن تلك الزيارة تعد الأولى من نوعها التى يلتقى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمستشار الألمانى أولاف شولتز، لذا تكتسب أهمية خاصة تلك الزيارة.