جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 07:21 صـ 4 جمادى أول 1444 هـ

برلماني: مشاركة الرئيس السيسي في قمة جدة مكسب حقيقي للقضايا العربية

 النائب سمير البيومي عضو مجلس الشيوخ
النائب سمير البيومي عضو مجلس الشيوخ

كشف النائب سمير البيومي، عضو مجلس الشيوخ، أن مشاركة الرئيس السيسي، في قمة جدة والتي جمعت الرئيس الأمريكي بايدن، والكثيرر من الزعماء العرب، وقادة مجلس التعاون الخليجي، يعد مكسب حقيقي للقضايا العربية.

ولفت سمير البيومي، في بيان له اليوم، إلى أن المشاركة السياسية الفاعلة للرئيس السيسي في قمة جدة، كشفت محورية الدور المصري في المنطقة وريادة مصر عالميا، وكما أن كلمة الرئيس السيسي في القمة، كانت شاملة وضمت الحديث عن كل التحديات والقضايا التي تجابه المنطقة.

وأوضح "البيومي"، أن حديث الرئيس السيسي خلال قمة جدة عن القضية الفلسطينية، وتأكيده أن الحل لا يكون إلا من خلال التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة ونهائية لقضية العرب الأولى، وهي القضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، يؤكد الانحياز المصري التام لحقوق الشعب الفلسطيني والدفاع عنها في كافة المحافل.

واختتم عضو مجلس الشيوخ قوله، بالتأكيد على أن الرئيس السيسي في قمة جدة، قدم رؤية مصر لحل مشاكل المنطقة وإيجاد حلول للصراعات التي تواجهها، وتعد خارطة طريق للخروج من الأزمات المزمنة بالمنطقة، موضحا أن الرئيس السيسي استعاد قوة مصر وريادتها وحضورها بكافة ملفات المنطقة، والجميع يرون الحضور المصري العالمي على الساحة الدولية، سواء في قمة جدة أو حوار بطرسبرج لتغير المناخ في ألمانيا أو غيرها من الفعاليات.

اقرأ أيضا: وزير الري يتفقد منظومة «الإسكادا» أثناء زيارته لأسوان