الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:41 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة والخطيب يفتتحان معرض النادي الأهلي الأول للكتاب

وزيرة الثقافة والخطيب يفتتحان معرض النادي الاهلى الاول للكتاب
وزيرة الثقافة والخطيب يفتتحان معرض النادي الاهلى الاول للكتاب

افتتحت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي معرض الكتاب الأول بالنادي الأهلي بالجزيرة والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج بالتعاون مع اللجنة الثقافية بالنادي ويراسها المخرج خالد جلال ويستمر على مدار 10 ايام حتى 29 يوليو.

أكدت وزيرة الثقافة ضرورة استثمار التواجد الجماهيرى المكثف فى الكثير من المناطق خلال فترة الصيف لتوصيل المنتج الابداعى إلى كافة شرائح المجتمع، مشيرة أن المعرض ياتى ضمن خطوات تطوير استراتيجيات نشر التنوير بين ابناء الوطن.

وأضافت وزيرة الثقافة إنه جاء نتيجة إدراك اهمية الثقافة والمعرفة داخل المنشآت الرياضية باعتبار النادى الاهلى احد المؤسسات الوطنية التى تسعى للمساهمة فى إعداد اجيال جديدة متميزة بدنيا وفكريا.

من جانبه عبر الكابتن محمود الخطيب عن سعادته بالتعاون المثمر بين النادي الاهلى ووزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب، وأكد أهمية تواجد الثقافة والفن بجانب الأنشطة الرياضية والخدمية المتعددة التي يقدمها النادي لجمهوره، مشيدا بجهد الثقافة الدؤوب لتنمية الوعى المجتمعى وبناء الانسان، ووجه الدعوة لأعضاء ورواد النادي لزيارة المعرض والاطلاع على ما يضمه من عناوين فى مختلف الوان المعرفة.

وأكد الدكتور هيثم الحاج على أن المعرض يشارك به 24 دار نشر منها قطاعات وزارة الثقافة ومؤسسة دار المعارف ومؤسسة الأهرام، ويعد بداية لسلسلة معارض بالنادي الأهلي بفروعه الثلاثة.

وأضاف إنه يضم مجموعة من أحدث إصدارات هيئة الكتاب بمختلف المجالات والسلاسل بالإضافة إلى كتب الأطفال ومكتبة الأسرة، مشيرا إنه يشهد عدة فعاليات مخصصة للطفل وتخفيضات تصل إلى 20 ٪؜ بجانب مبادرة وزارة الثقافة ( ثقافتك كتابك) التي يبدأ سعر الكتاب فيها من جنية واحد حتى20 جنيه.

اقرأ أيضًا: غدًا.. زهرة رامي تستضيف طارق إمام في برنامج ”اصحى بانجري”