الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:46 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«يوم غير مسبوق» في تاريخ فرقة الإطفاء بلندن

أرشيفية
أرشيفية

واجه رجال الإطفاء في لندن أحد أصعب أيامهم على الإطلاق أمس، وأدت العديد من الحرائق ودرجات الحرارة القياسية إلى استنفاد مواردهم إلى أقصى حد، حسبما قال جوناثان سميث، مساعد المفوض في لواء الإطفاء بلندن، في مقابلة مع على شبكة "سي إن إن".

وقال سميث: "لقد كان هذا يومًا غير مسبوق في تاريخ فرقة الإطفاء في لندن وتعرضنا لدرجات حرارة شديدة ودرجات حرارة قصوى تسببت في عدد من الحوادث المتعلقة بالطقس".

وأضاف مسؤول الإطفاء إن رجال الإطفاء سيطروا على العديد من الحوادث المهمة، معربا عن أمله في أن تكون العاصمة البريطانية "تجاوزت أسوأ ما في الأمر".

ووصف سميث كيف أدت الحرائق إلى استنفاد موارد رجال الإطفاء في جميع أنحاء المدينة، مشيرا إلى أنهم يركزون الآن على التخطيط لليومين المقبلين.

وتجاوزت درجات الحرارة في المملكة المتحدة 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) لأول مرة يوم الثلاثاء، مما يجعله أكثر الأيام حرارة في البلاد على الإطلاق، وقبل عام 2019 ، كانت المملكة المتحدة قد شهدت فقط مدينة تتجاوز 37.8 درجة مئوية (100 درجة فهرنهايت) مرة واحدة في أغسطس 2003.

ومنذ ذلك الحين، حدث ذلك أربع مرات في أربع سنوات، لذا فإن ما كان يُعتقد من قبل أنه مستحيل، أو ربما حدث حار واحد في 100 عام، يحدث الآن تقريبًا سنويًا.

وقال ستيفن بيلشر، كبير العلماء في مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة، والبروفيسور بول ديفيز، كبير خبراء الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية، إن هناك ثلاثة أشياء تجعل هذه الظروف ممكنة.

اقرأ أيضا: موجات حارة تحطم الأرقام القياسية بأنحاء العالم