الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:01 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«يملك أسطول سيارات وبودي جاردات».. مدرس فلسفة يحاضر طلابه بموكب مهيب.. صور وفيديو

سيد العراقي
سيد العراقي

سيد العراقي مدرس الفلسفة.. حالة من الجدل انتشرت في الساعات القليلة الماضية، بعد تداول مقطع فيديو لـ«العراقي» المعروف بأشهر مدرس فلسفة في مصر، الذي يعمل مدرسا خصوصياً.

الفيديو انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعة البرق، يظهر فيه «العراقي» وسط عدد من الحراس «بودي جاردات»، وأسطول سيارات فارهة ماركة بي إم دبليو ومرسيدس، تشبه مواكب الرؤساء والوزراء، ويعد سيد العراقي أشعر معلمي الفلسفة والمنطق في محافظة الجيزة، وشهرته المعروف بها «مدرس الاستاد».

بداية شهرة سيد العراقي

البداية عندما ظهر "العراقي" في فيديو داخل ستاد جامعة حلوان-تمام الساعة الـ5 والنصف صباحا- ووسط حضور جماهيري كبير من قبل الطلاب، يخرج من سيارة بيضاء ماركة مرسيدي يجاوره حارسه الخاص؛ لإعطاء حصة تعليمية للطلاب، الأمر الذي أثار الجدل وتم مناقشة الأمر على القنوات الفضائية.

إعلاميون تحدثوا عن "العراقي"

الإعلامي محمد الباز قال إن "العراقي" هو أحد أسباب انهيار التعليم في مصر، بينما قال الإعلامي أسامة كمال: زملائي قالوا لي أنه جن في تخصصه، وما أجمل سياراته الفارهة".

تسريب امتحان اللغة الإنجليزية 2019

اتهام طال مدرس الفلسفة أنه يحصل على الامتحانات ويقوم بتسريبها قبل عقدها، الأمر الذي جعله يوضح ذلك الأمر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى بأن ذلك الأمر غير صحيح بالمرة، ولكن الخبرة الطويلة له في مجال التدريس جعله قادر على توقع الامتحانات، وكل عام يخرج من تحت يدي أوائل، وأقدم حصة واحدة في اليوم فقط".

جوائز وهدايا للطلاب

إحدى الطالبات قالت في تعليق على حسابه الخاص بموقع فيسبوك: "ده بيعمل جوائز للطلبة اللي يجيبوا درجات عالية، سفر للساحل الشمالي على حسابه وفعلا بيسفر الطالب وأسرته، وبيوزع تليفونات أي فون مرفهة جدا وأخوة كمان مدرس مشهور".

التعليم والدروس الخصوصية

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، كان قد أكد أن الوزارة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، ستقوم بمجابهة ومحاربة وغلق سناتر الدروس الخصوصية، والبداية بتغيير المناهج وتبسيطها ولكن مازال هذا المرض موجود حتى الآن.

ونوه "شوقي" أن كافة طلاب وطالبات المدارس بجميع أنواعها يأخذون دروسا خصوصية، فهي صفة مصرية وليست دولية، ولكن كل مصادر التعلم أتيحت للطلاب في المدارس الحكومية، فهل تنتهي أزمة الدروس الخصوصية أم تكون حجر عثرة في طريق شوقي.

اقرأ أيضا: جراحة عاجلة بطوارئ المنصورة لإعادة توصيل كف مبتور