الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:35 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ظل لا يموت”.. مجموعة قصصية لـ هبة الله سيد تناقش القضايا النفسية والاجتماعية

ظل لا يموت
ظل لا يموت

طرحت دار حابى للنشر والتوزيع، المجموعة القصصية الجديدة "ظل لا يموت" للكاتبة هبة الله سيد، فى منافذ بيعها والمكتبات المختلفة، وتصميم غلاف المجموعة للفنانة مريم الجميعى.

المجموعة قصصية تتناول البعد النفسى للشخصية والصراعات التى يعيشها الإنسان مع نفسه يوميا، وتحول القصص العادى الذى يحدث فى حياتنا يوميا إلى شيء غير معتاد يستحق التحدث عنه وإلقاء الضوء عليه.

المجموعة قصصية ظل لا يموت
وتضم المجموعة عددا من القصص القصيرة عن الجوانب النفسية لشخصيات مختلفة ورحلتها فى الحياة وتحدياتها وأزماتها، إلى جانب قصة عن أطفال فلسطين وما يواجهونه من ظروف قاسية يضعهم فيها الاحتلال.

"ظل لا يموت" عبارة عن 14 قصة من أزمنة وأماكن ولشخصيات مختلفة، وتتطرق أيضا لقضايا اجتماعية أيضا كالحب والصراعات النفسية التى يعيش بها المحب سواء بسبب موت الحبيب أو فراقه بصورة عامة.

المجموعة تطرقت أيضا فى إحدى قصصها لأزمة تعيشها العديد من الفتيات ذات المستوى التعليمى المحدود، والزج بهن فى مهن ربما لم يردن العمل بها كقصة "مانيكان وتسع رصاصات".

هبة الله سيد
وهبة الله سيد، كاتبة وصحفية، نشر لها عدد من المقالات والقصص والكتابات الأدبية، وتهتم بمتابعة كافة الإصدارات الإبداعية، وتتميز كتاباتها بالاهتمام بالجوانب والدوافع النفسية، والتركيز على النواحى الإنسانية بشكل عام.