الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:21 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصنع غير مرخص يستدرج الأطفال بالزرايب.. والدة الطفل المتوفى بالمصنع: «ابني مش أول واحد يموت وعايزين يشتروا سكوتي بنص مليون جنيه»

محررة الطريق في لقاء مع والدة الطفل
محررة الطريق في لقاء مع والدة الطفل

الثالثة عشر ظهرا تستيقظ سيدة أربعينية تحضر وجبة الغداء تتسائل عن نجلها "فين بيتر مرجعش من الامتحان لحد دلوقتى" تفاجأ بعدم عودته إلي المنزل منذ ذهابه إلي أداء أول امتحان منذ التاسعة صباحا، وبعد ساعات من محاولات الأم السؤال عن نجلها، يدخل شقيقه الأكبر مرتبك يكاد ينفجر من البكاء قائلا "بيتر مات".

قالت والدة بيتر خلال حديثها مع "الطريق" إن نجلها كانت تجمعه علاقة صداقة بأحد الاشخاص يملك والده مصنع أكياس بمنطقة الزرايب في عزبة النخل، يستدرج الأطفال تحت سن الـ 18 عام للعمل بالمصنع مقابل 100 جنية يوميا، وكان الشاب صديق المجني عليه هو الطُعم لاستدراج الأطفال للعمل بالمصنع والذي كان "بيتر" واحد من بينهم.

اقرأ أيضا: آخرة سواقة الستات.. طارت بسيارتها ودمرت 6 سيارات في التجمع.. صور

وأشارت والدة الضحية أن نجلها عمل بالمصنع دون علمها خوفا من أن تنهره، وعن يوم الواقعة قالت إنها لاحظت غياب "بيتر" أكثر من 10 ساعات خارج المنزل وخلال بحثها عنه تفأجئت بمصرعه صعقا بالكهرباء داخل المصنع، نتيجة لإهمال صاحب مصنع وشركائه بتركهم أسلاك كهرباء عارية على الأرض وإجبارهم نجلها تشغيل الآلات الكهربائية.

وذكرت الأم أن الواقعة لم تكن الأولى داخل المصنع، بل سبقها 5 جرائم قتل لأطفال من المنطقة بذلك المصنع غير المرخص الذي يجبر الأطفال على العمل دون السن القانوني.

علي الفور توجهت الأم الي قسم شرطة الخصوص لتحرير محضر بالواقعة والإبلاغ عن المصنع الغير مرخص، والذي يعمل علي استدراج الأطفال لتوفير العمالة.

وسط دموع الأم اختتمت حديثها مطالبة بالقصاص العادل لنجلها، راجية من القضاء أن يقتص ممن أفقدهم أعز ما يملكون.