الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:01 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القبض على هارب من «85 سنة و3 أشهر» سجن بالقاهرة

ارشيفية
ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط سائق - مقيم بمحافظة بني سويف، مطلوب التنفيذ عليه في 85 حكم قضائي حبس جزئي ومستأنف "تبديد" بإجمالي مدد حبس 85 سنة و3 أشهر.

اُتخذت الإجراءات القانونية، في إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

اقرأ أيضا:جثامين تفترش الأرض.. 22 حالة وفاة وإصابة 33 آخرين في حادث مروع بالمنيا

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمدرية أمن القاهرة من القبض على مسجل خطر ونجله، احتجزا أجنبي وصوراه عاريا، بسبب خلافات مالية بدائرة قسم شرطة السلام.

تلقى قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة بلاغا من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" له معلومات جنائية، مقيم بدائرة القسم بتضرره من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية "، ونجله، مقيمان بدائرة القسم لقيامهما باستدراجه واحتجازه داخل الشقة سكنهما والتعدي عليه بالضرب دون حدوث ثمة إصابات وتقييده بالحبال وتجريده من ملابسه وتصويره باستخدام هاتف محمول لوجود خلافات مالية بينهم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وأن المشكو في حقهما وراء ارتكاب الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبحوزة الثاني الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة يحتوي على مقطع الفيديو المُشار إليه الخاص بالمجني عليه، وبمواجهتهما بالتحريات وما جاء بأقوال المبلغ أيداها وأقر المتهم الأول بأنه نظراً لوجود معاملات تجارية بينه وبين المجنى عليه وقيام الأخير بالتحصل منه على كمية من الفاكهة تقدر قيمتها بحوالى مليون و 700 الف جنية لتصديرها بالخارج إلا أنه لم يقم بسداد المبلغ المالي.

وفي سبيل ذلك قام بالاشتراك مع نجله "المتهم الثاني" لاستدراجه بدعوى إنهاء الخلافات المالية بينهما، وفور حضوره حدثت بينهما مشادة كلامية قام على أثرها سالفي الذكر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه لابتزازه وإجباره على رد المبلغ المالي.

وبمواجهة المجني عليه بما جاء بأقوال المتهمين وأيدها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.