جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:33 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

بعد وصول روايتها للقائمة القصيرة.. نسرين زغلول: «خيري شلبي مهم جدًا»

نسرين زغلول
نسرين زغلول

عبرت الكاتبة نسرين زغلول، عن سعادتها بعد وصول روايتها «خرائب دائرية»، للقائمة القصيرة بجائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول في دورتها الثالثة، وتحمل هذه الدورة اسم الفنانة إيمان خيري شلبي.

وقالت نسرين زغلول، في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: «بعد وصول روايتي للقائمة القصيرة بجائزة خيري شلبي شعرت بسعادة؛ لأن وصولي للقائمة القصيرة في حد ذاته بالنسبالي فوز»، مضيفة أن الكاتب والروائي خيري شلبي، كاتب مهم جدًا في سلسلة كتاب مصر، وأنه يعد أيقونة للكتابة الحقيقة.

وأوضحت نسرين زغلول، أن رواية «خرائب دائرية» تعبر عن متاهة الضمير البشري، والسعي اللجوج للبشر لإلصاق نسب الشر بمجرم ما، الكل يساهم في البنية التحتية لمؤسسة الشر، لا أحد بعينه متهم، مجتمع الديستوبيا القاتمة يصنعها الكل، لا يوجد شر مطلق ولا سوبر مان خارق يستطيع إنقاذ العالم وحده.

جائزة خيري شلبي

وكانت أعلنت جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول، في دورتها الثالثة، القائمة القصيرة لهذه الدورة التي تحمل اسم الفنانة إيمان خيري شلبي.

وضمت القائمة القصيرة لجائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول روايات: (أبواب نجية للكاتبة شيماء أحمد غنيم٬ أطفال الشاي للكاتبة مروى علي الدين٬ أيام الرخص للكاتب حسن الحديدي٬ خرائب دائرية للكاتبة نسرين زغلول٬ ذو القبعة الحمراء للكاتبة إيمان أبو غزالة).

اقرأ أيضًا: فوز الكاتبة إيدزا لوهوميو بجائزة «كين» لعام 2022