الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:10 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة المواد الغذائية: الشركات تبيع للسلاسل التجارية جميع المنتجات بتخفيض 5 جنيهات (خاص)

المواد الغذائية
المواد الغذائية

كشف حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، عن نسبة المحرك الرئيس لاقتصاد الدولة والخاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة للسع الغذائية، وهي تمثل ما يزيد على 94% من الانشطة.

وأضاف رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن شركات المواد الغذائية تبيع للسلاسل التجارية جميع المنتجات بتخفيض نحو 3 و5 جنيهات في السلعة الواحدة.

وأشار إلى أن هناك شركات غذائية تبيع السلعة الواحدة بأسعار مختلفة للمحلات التجارية وسلاسل السوبر ماركت مما يصنع تمييز غير قانوني بين محلات التجزئة الصغيرة والهايبر ماركت، ويضر في النهاية بالمستهلك البسيط ويحرمه من فارق السعر.

اقرأ أيضا: عاجل | البنك المركزي ينضم إلى شبكة النظام المالي الأخضر الدولية

وأوضح المنوفي، أنه لابد من أجهزة الدولة مراقبة سعر السلع المختلفة حتى لان السعر غير التنافسي يضر بالمواطن ويخالف قانون حماية المنافسة، حيث أن محلات التجزئة تمثل نحو 80% علي مستوي الجمهورية، في حين ان الهايبرات لا تمثل سوي 20% فقط، ولا تتواجد في الارياف والقري والنجوع وكذلك لا تتواجد في المناطق الشعبية بمختلف الجمهورية، مما يحرم قاعدة كبيرة من المواطنين بفارق السعر الكبير جدا.