الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:21 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشفاء بعد 3 أيام.. الدفن برمال واحة سيوة لعلاج آلالام الظهر

الدفن برمال واحة سيوة
الدفن برمال واحة سيوة

تعتبر واحة سيوة من أشهر المقاصد للسياحة العلاجية بمصر والوطن العربى، ومن الأماكن التى تجذب لزيارتها للإستشفاء بالطبيعة داخل رمالها الصحراوية الساخنة، كما أنها مقصد أساسى لكبار السن ومختلف الأعمار للإستشفاء عن طريق الدفن بالرمال أو البحيرات المالحة والإستمتاع بعيون سيوة الساحرة فى خلال فصل الصيف.

لماذا يدفن الناس أنفسهم فى رمال واحة سيوة فى الصيف؟

تتمتع واحة سيوة بالرمال الصحراوية الساخنة فى منطقة "جبل الدكرور"، حيث يتم تنفيذ حمامات علاجية بالرمال وذلك عن طريق إنشاء حفرة يدفن بها المريض وقت الظهيرة بعدما تم تهويتها وتحميص رمالها جيدا، ثم ينزل بها جسد المريض دون ملابس أما رأسه يتم تظليلها لحمايتها من الشمس.

ومن ثم يظل جسد المريض تحت الرمال الساخنة لمدة دقائق ثم يخرج من الحفرة، وتتكرر هذه العملية لمدة 3 أيام وذلك للمساعدة على الشفاء من الروماتيد والروماتيزم والرطوبة وآلام الظهر والعمود الفقرى والغضاريف، وذلك لأن رمال واحة سيوة تتمتع بعناصر ومواد تساعد فى التخلص من الألم والسموم وتعالج المفاصل.

اقرأ أيضا: قاتلة وخالية من الأكسجين.. ماهي «بركة الموت» الكائنة في قاع البحر الأحمر؟

ويحرص العاملين بدفن المرضى برمال سيوة على تبديل رمل الحفرة عدة مرات فى اليوم الواحد، وذلك على حسب وضع المريض ومما يعانى، وبعد الإنتهاء من الجلسات يخرج المريض من حفرة الرمل ملفوفاً ببطانية فى هذا الصيف الحار، ويدخل خيمة مجهزة له ليشرب بها أعشاب سيوة والحلبة حتى يتعرق كثيراً.