الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:41 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كواليس عمل الإعلامية منال سلمي في التلفزيون.. ”مسيرة كبيرة”

الإعلامية منال سلمي
الإعلامية منال سلمي

بدأت الإعلامية الجزائرية منال سلمي، مشوارها في العمل الإعلامي وهي طالبة في الجامعة كمتربصة في التلفزيون الوطني لتلتحق بعدها بالإذاعة الجهوية المحلية جنوب الجزائر، حيث قدمت برنامجاً في إذاعة محلية جنوب الجزائر، كما واصلت مسيرتها المهنية الاحترافية بالتحاقه بالتقديم التلفزيوني عبر قناة "دزاير"، وقدمت عدة برامج سياسية ، و غادرت بلدها الجزائر في الرابعة والعشرين من العمر الثاني ، لتلتحق بقنوات الكأس الرياضية القطرية لتطل اليوم عبر شاشتها بين محطات إعلامية ودول عدة منها إيران ولبنان والأردن وبريطانيا.

فيما تقدم "سلمي"، خلال الفترة الحالية برنامج يحمل اسم "جرايد "،عبر شاشة قناة "الكأس الرياضية القطرية"، الذي يناقش أبرز القضايا الرياضيه.

اقرأ أيضا: نقابة الموسيقيين تكشف لـ«الطريق» موقفها من عودة حمو بيكا للغناء

وتحدثت منال سلمي لـ "الطريق"، عن مشورها في العمل الإعلامي، مؤكدة بأنها لاقت نفسها في المجال الرياضي وأحبته جدا خاصة أنه يتناول قضايا متعلقة بالساحرة المستديرة التي تعشقها الجماهير من كل الأعمار والفئات.

كما أكدت بأن دخولها العمل التلفزيوني، لم تكن تفكر فيه، قائلة: "كنت أريد فقط المساهمة في نقل أصوات أولئك الذين يئنون في صمت إلى الجهات المعنية واعتبر العمل الميداني من أكبر المدارس وكان لي ذلك نزلت للميدان وقمت بعد تغطيات ميدانية حتى جاءت فكرة برنامج صباحي يناقش مختلف القضايا ومن هناك كانت الانطلاقة وبعدها قدمت نشرات الأخبار وعدة برامج سياسية".

وعن انتشار وسائل إعلامية مختلفة خلال الفترة الحالية، قائلة: "القنوات التلفزيونية ووسائل الإعلام أصبحت في مواجهة مباشرة مع ما أسميه أنا الإعلام الحديث أقصد وسائل التواصل الإجتماعي ، لكن يبقى للتميز مساحة لا يمكن إنكارها. أن تكون أكثر قرباً من الناس، أن تلتقط القصص والحكايا التي تمس الإنسان، لما يحتاجه فعلاً المواطن اليوم من أي وسيلة الإعلامية.

كما حرصت الإعلامية الجزائرية على تقديم نصائح لطلاب الإعلام قائلة: "نصيحتي ألا يستعجلوا في الظهور على الشاشة فالكل يحلم بعالم الأضواء الأهم هو التأطير الجيد عن طريق العمل الميداني فهو المدرسة الأولى الصحفي والمذيع الناجح".