الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:08 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد البستاني: جمعية مطوري القاهرة والعاصمة الجديدة تضم أكثر من 100 عضو

المهندس محمد البستانى
المهندس محمد البستانى

قال المهندس محمد البستانى رئيس مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة، إن الجمعية تخص المطوريين العقاريين، لافتا أنه تم تركيز النشاط على القاهرة الجديدة ثم بدأ التركيز على العاصمة الإدارية بعد التحالفات التي حدثت من خلال المطوريين هناك.

وأضاف البستاني خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن الجمعية تستطيع أن تضم أي مكان فى مصر فيه تواجد للمطورين العقاريين، لافتا أن الجمعية تتضمن حاليا القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.

وأشار، إلى أن فكرة الجمعية جاءت نتاج المصالح المشتركة بين المطورين ومحاولة توحيد الرؤى من خلال عقد اجتماعات مع المطورين المتخصصين بالقطاع العقاري ومعرفة المشكلات والتحديات التي تواجههموالعمل على حلها.

وأفاد، أن من ضمن الخطة أن يكون للجمعية تمثيل في شعبة الاستثمار العقاري، وكذلك تمثيل فى غرفة التطوير العقاري، لافتا أن ذلك كان له أثر كبير على جهات صناعة القرار وتوصيلها للمسؤولين لتنظيم القطاع العقاري وذلك للنهوض بالقطاع.

وأوضح البستاني، أن الجمعية تتمتع بمبادئ عديدة من ضمنها التعاون والتفاعل وحل المشكلات من خلال اللجان الموجودة بالجمعية، لافتا أن من ضمن التوصيات التي خرجت من الجمعية ضرورة وجود سعر عادل للسوق لأن السوق به حالة تخبط تضر السوق والعميل.

وتابع، أنه يتم تحديد السعر وفقا لرؤيتنا للسوق وتحدده للعميل وبالتالي يكون هذا السعر هو المناسب لأسعار السوق دون إضرار بالمطور أو العميل.

اقرأ أيضًا: بعد الطفرة العمرانية في مصر.. دول إفريقية تطالب شركات المقاولات بتنفيذ مشروعات تنموية

وأشار، إلى أنه يوجد بالجمعية أيضا لجنة الاستثمار التى تعمل على دراسة أى فرص استثمارية وبالتالى يتم تكوين محفظة استثمارية كبيرة من خلال المطورين أعضاء الجمعية.

وأوضح البستاني، أن الجمعية تضم حوالي 100 عضو يتم انتقاءهم بعناية من خلال سمعتهم بالسوق وحجم الملاءة المالية لديهم وحجم المشروعات له.