الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:43 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقيل فانتازيا يستعد للمشاركة في «أمل بكرة» ضمن مبادرة «ابدأ حلمك»

عقيل فانتازيا - مبادرة إبدا حلمك
عقيل فانتازيا - مبادرة إبدا حلمك

يستعد الفنان عقيل فانتازيا، للمشاركة في أحدث أعماله المسرحية والتي تحمل اسم «أمل بكرة»، الذي يشارك فيه مجموعة من خريجي مبادرة إبدا حلمك للكشف عن المواهب الشابة في المحافظات، والتي أطلقتها قصور الثقافة المصرية.

مسرحية «أمل بكرة»، تسلط الضوء على أزمة التنمر التي يعاني منها بعض الشباب خلال الفترة الأخيرة، والتي أصبحت حديث السوشيال ميديا، لأسباب خاصة سواء بالمرض، أو ظروف مر بها في الحياة، وتركت له أثر نفسي سيىء، فيما يقدم العمل مجموعة من الحلول لهؤلاء الأشخاص، وكيفية التعامل مع المتنمرين، كما توجه بعض النصائح لهم، وكيفية التعامل مع من يمر بأزمة.

اقرأ أيضا: «لم يقدم دور البطولة نهائيًا».. أبرز المحطات في حياة الراحل شوقي شامخ

ويجسد عقيل فانتازيا، في المسرحية دور شخصية تعاني من التنمر من قبل بعض زملاءه في الجامعة، بسبب إصابته بمرض يسبب له أضرار كثيرة في التعامل مع أصدقائه، وزملاءه، مما يجبره على اعتزال الجميع، حتى يلتقى بأحد الأطباء الذي ينجح في علاجه، ويعيد له الثقة بنفسه من جديد.

وتستعد مسارح عدد من المحافظات المختلفة، لاستقبال عرض "أمل بكرة"، وبيوت الثقافة، اعتبارًا من أن المسرح أبوالفنون، والسبيل القوي لمعالجة بعض الظواهر التي يمر بها المجتمع.

ويذكر أن ورشة "ابدأ حلمك"، من المشروعات الإبداعية النوعية التى تتبناها خلال الفترة الأخيرة، وزارة الثقافة المصرية، للاستثمار في طاقات الشباب المغمورين، ونجحت فى إكتشاف وإعداد مجموعة ضخمة من الموهوبين في المجال الفني، ولاقت إقبالا كبيرًا على مستوي المحافظات، والدفعات المتتالية من الخريجين ضخت دماء جديدة في الأعمال الفنية، والمساهمة في خلق أجيال جديدة قادرة على تحقيق الازدهار الفني المصري وتعزيز مفهوم القوة الناعمة للدولة المصرية الجديدة.