الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:37 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كل ما تريد معرفته عن اختبار القدرات بـ«إعلام» القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت كلية الإعلام بجامعة القاهرة إجراء اختبارات القدرات يوم الاثنين الماضي الموافق 25 يوليو الجاري، وتستمر الاختبارات حتى يوم 6 أغسطس 2022، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا.

نظام اختبار القدرات بكلية إعلام القاهرة

يكون اختبار القدرات للطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الإعلام عبارة عن أسئلة عامة وأيضًا في اللغات، واللباقة في الحديث، وأيضًا كشف هيئة للطالب مع مناقشة في أهم القضايا الموجودة على الساحة حاليا للتأكد من جاهزية الطالب للالتحاق بكلية الإعلام والتخرج منها صحفي أو إعلامي مهني.

الاختبار الأول

يتطلب من الطالب أن يكون لديه حصيلة من المعلومات العامة، والتي لا ترتبط بالتخصص، فمثل هذه الأسئلة تكون عبارة عن مما تتكون المجموعة الشمسية، وأيضا كم عدد دول حوض النيل وأبرز الاختراعات في تاريخ الإعلام وأيضًا أشهر الصحف في مصر وأيضًا العالم.

الاختبار الثاني

هناك اختبار مقاييس اختبارات شخصية، وهو عبارة عن اختبارات نفسية وأيضا اجتماعية، ويتطلب من الطالب فهم السؤال جيدا والإجابة عليه.

الاختبار الثالث

يعد اختبار اللغة الإنجليزية عبارة عن اختبار الطالب في كتابة موضوع تعبير بالإنجليزي، وأيضًا أسئلة فيما درسة الطالب على مدار السنوات الماضية في مادة الإنجليزي.

الاختبار الرابع

يتضمن المعلومات الإعلامية، قياس مدى معرفة الطالب بالصحف المحلية وأيضًا العالمية، بالإضافة إلى اختبار مدى مشاهدة الطالب البرامج التليفزيونية، وأيضا استماع برامج الراديو، وعادة ما تكون الأسئلة حول أشهر البرامج الإذاعية والتليفزيونية.

ضوابط إجراء اختبار القدرات بكلية إعلام القاهرة

1- زمن الامتحان يكون ساعة واحدة فقد للطالب ويكون في تمام الساعة الـ 10:30 صباحًا.
2- يجب على الطالب أن يحصل على 60% من اختبار قدرات كلية إعلام.
3- لا توجد أي درجات رأفة للطالب.
4- يتضمن الاختبار 60 سؤال اختياري وأيضا أسئلة صواب أو خطأ.
5- يعتبر الطالب نجاح في حالة حصوله على 36 درجة من 60 درجة.

رسوم اختبار قدرات كلية إعلام بجامعة القاهرة

تكون رسوم اختبار قدرات كلية إعلام 450 جنيهًا، تسدد من خلال منافذ الدفع الإلكتروني، حيث يجب أن يقوم الطالب أثناء التوجه إلى مقر عقد اختبارات قدرات كلية إعلام، إيصال رسوم اختبار القدرات، وأيضا صورة البطاقة، ورقم الجلوس.

اقرأ أيضًا:

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022
ضوابط إجراء اختبارات القدرات لطلبة الثانوية العامة 2022