الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:04 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحجر الزراعي لـ الطريق: «فتحنا أكثر من 55 سوقًا جديدًا خارج مصر خلال 4 أعوام»

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري التابع لوزارة الزراعة، إن مصر حققت زيادة في الصادرات ابتداءً من يناير حتى الآن رغم الأزمة العالمية، في حين أن جميع الدول والمستوى العالمي كله وعلى مستوى التجارة العالمية، موضحا أن جميع الدول على مستوى العالمة، يوجد أزمة عالمية كبيرة مثل أزمة كورونا وروسيا وأوكرانيا.

وأضاف العطار، في تصريح لـ "الطريق"، أن أسباب زيادة الصادرات الزراعية والتي تعود إلى عدد من الأسباب رئيسية أهمها، جودة الإنتاجية، ورقابة الحجر الزراعي على الصادرات الزراعية المصرية من أجل التأكد من جودة المنتجات الزراعية المصدرة للخارج.

واستكمل رئيس الحجر الزراعي المصري حديثه، أن عدم استعمال كمية كبيرة من المبيدات في زراعة المنتجات الزراعية سبب رئيسي وراء ارتفاع حجم الصادرات الزراعية.

وأوضح "رئيس الحجر الزراعي "، أن خلال 4 أعوام الماضية، قامت الدولة بفتح أكثر من 55 سوقا جديدا خارج مصر، مشيرًا إلى أن هذه الأسواق نجحت في زيادة الصادرات المصرية بنسبة ضخمة

وأشار "العطار"، إلى أهم الصادرات الزراعية وهي كالتالي "الموالح والبطاطس والبصل والفراولة والعنب والثوم والبنجر والرمان والفلفل والجوافة"، تعد من أهم المنتجات المصرية الزراعية المصدرة للخارج، والتي يزداد الطلب عليها.