الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:49 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هجوم بطائرة مسيّرة على أسطول موسكو بالبحر الأسود وسقوط 5 جرحى

أعلن ميخائيل رازفوزجاييف حاكم منطقة سيباستوبول التي تقع في شبه جزيرة القرم، إصابة 5 أشخاص في هجوم بطائرة مسيرة، على مقر«الأسطول الروسي للبحر الأسود»، في مدينة سيباستوبول اليوم الأحد.

وكتب" ميخائيل" على تليجرام: "صباح اليوم، قرر القوميون الأوكرانيون إفساد عيد الأسطول الروسي" الذي تحتفل به موسكو الأحد،حسب ماورد فـ " فرانس برس".

وتابع حاكم مدينة سيباستوبول، أن هناك طائرة مسيّرة هبطت في فناء مقر قيادة الأسطول الروسي، وأصيب 5 موظفين في هيئة الأركان بجروح.

كما أضاف أنه تم الغاء كل الاحتفالات بعيد الأسطول الروسي لأسباب أمنية، وطالب سكان سيباستوبول عدم مغادرة منازلهم، إلا لظروف طارئة.

وأشار إلى أن الاحتفالات بهذه المناسبة كانت مقررة في جميع أنحاء روسيا، فى مهرجان احتفالي كبير، بما في ذلك عرض بحري في سانت بطرسبرغ (شمال غرب) وكان من المفترض أن يشرف عليه الرئيس فلاديمير بوتين.

هجوم نوعي

وبهذا الهجوم اليوم على الأسطول الروسي خلال استعدادات الاحتفال بالعيد، تعتبر المرة الأولى التي تتحدث فيها السلطات الروسية عن هجوم من هذا النوع منذ بدء الحرب العسكرية في أوكرانيا يوم 24 فبراير.

الجدير بالذكر أن روسيا سيطرت على جزء من جنوب أوكرانيا ولا سيما منطقة خيرسون القريبة من شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في (2014)، في المرحلة الأولى للعمليات العسكرية.

غير أنه في الأيام الأخيرة، قررت القوات الأوكرانية إلى الهجوم من جديد على الجنوب لاستعادة هذه الأراضي التي خسرتها وحققت بعض النجاح.

كما دمرت الضربات الأوكرانية الأسبوع الماضى، جسرًا مهمًا في مدينةخيرسون المدينة التي تسيطر عليها القوات الروسية.

اقرأ أيضا: عاجل| حطام الصاروخ الصيني «لونج مارش» يسقط في البحر.. فيديو