الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:10 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. قصر الأمير طاز يستضيف الفنان وائل الفشني

وائل الفشني
وائل الفشني

يستضيف مركز إبداع قصر الأمير طاز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء غدا الخميس، حفلا للفنان وائل الفشني وفرقته .

يقدم "الفشني" عددا من الأغنيات الدينية منها : " قمر سيدنا النبي " ، " رسول الله" "الكبر علي الدموع " ، بالإضافة إلى أشهر مقدمات المسلسلات الدرامية التي تغني بها ومنها " طايع " و " أهو دا اللي صار "، كما يقدم عدد من الأغنيات الجديدة.

وائل الفشني

يذكر أن الفنان وائل الفشني درس بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتربى على صوت واحد من أعظم المنشدين وهو القارئ الشيخ طه الفشني مما ساهم في تكوين ثقافته الفنية، وكان لدراسته الأزهرية فضلا في تعلمه الإنشاد والابتهال.

والتحق بفرقة "سويك" وهي مجموعة إيقاعية متميزة تحت إشراف الفنان رؤوف الجنيني، بعد ذلك بدأ في الظهور والتألق أكثر من خلال أدائه لتترات المسلسلات.

كما شارك في بعض المسابقات الغنائية وعضو في عدد من المؤسسات والجمعيات الموسيقية الكبرى المصرية.

تترات المسلسلات

شارك في غناء العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، مثل "مسلسل مملكة الغجر عرض عام 2019، مسلسل ضد مجهول عام 2018 ، مسلسل واحة الغروب عرض عام 2017، مسلسل طايع عام 2018، وآخر أعماله هو تتر نهاية مسلسل الاختيار الذي عرض في شهر رمضان لعام 2020.

قصر الأمير طاز

يحظى قصر الأمير طاز بموقع استراتيجي مهم في قلب القاهرة القديمة، حيث بني على أنقاض بيوت اشتراها الأمير طاز صاحب القصر وأحد الأمراء في عصر دولة المماليك البحرية.

كما يعد هذا القصر أحد القصور التي شهدت حقبة مهمة من تاريخ مصر في عصر المماليك البحرية ومر على هذا القصر مراحل تاريخية تحمل في طياتها أحداثا تروى فقد كان موقعا للشؤون السياسية تراقب شؤون الدولة ثم مدرسة للبنات وتارة مخزنا للكتب ومنفى للحيوانات ثم مراحل تهالك وترميم.

وقد أصبح القصر الآن بؤرة للأنشطة الثقافية والفنية التي تخدم المجتمع، ومدرسة للإنشاد الديني ومعارض الفن التشكيلي الممزوجة بعبق التاريخ وتصدح الألحان والموسيقى في حفلات القصر الثقافية.

اقرأ أيضا.. شاهد.. وائل الفشني يبهر العالم بأغنية «الأقصر بلدنا» في احتفالية طريق الكباش