الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمشاركة المصريين بالخارج.. أحمد باتو يكشف تفاصيل الفيلم السعودي «طريق الوادي»

أحمد باتو
أحمد باتو

نظم ملتقى الجاليات العربية بالسعودية، خلال الساعات الماضية ندوة فنية لعرض ومناقشة الفيلم السعودي ، الذي يحمل اسم "طريق الوادي"، الذي يضم خلاله عدد من نجوم الفن في الوطن العربي الفنان السعودي أحمد باتو، وعدد من شباب الجاليات ومن ضمنهم الجالية المصرية.

خلال الندوة حرص الفنان الشاب أحمد باتو، حرص على توضيح كواليس العمل مؤكدًا بأن الفيلم يناقش قضية مهمة ومختلفة وهي "متلازمة الصمت" عند الأطفال، حيث يستكشف شخصية الطفل "علي" الذي يعاني من متلازمة الصمت، بعد أن ضلّ طريقه أثناء ذهابه لرؤية طبيب في قرية مجاورة، فيجد نفسه وحيدًا في مكان ناءٍ.

اقرأ أيضا: بعد نجاح «تسليم أهالي».. أعمال جمعت دنيا سمير غانم بوالدتها دلال عبد العزيز

ندوة الفيلم السعودي «طريق الوادي»

وأردف الفنان الشاب، أن سلسلة العقبات والتحديات التي تواجه الطفل "علي" لن تمنعه من اكتشاف العالم الذي ينتظره؛ لتُدرك عائلته لاحقًا بأن ما يعانيه ليس مرضا وإنما ميزة، تمنحه سيل من الخيال والتخيّل الذي يجسّده أبطال الفيلم.

مشاركة شباب مصريين في الفيلم السعودي «طريق الوادي»

وأوضح "باتو"، خلال كلمته بأن فيلم "طريق الوادي"، شهد مشاركة عدد من الشباب المصريين بالخارج، معربا عن أمله وسعادته بأن فكرة العمل تحظى على إعجاب الجمهور، كما أكد بأن العمل سيشارك ويشارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية.

اقرأ أيضا: بعد خضوعه لعملية جراحية بالقلب.. محمود عبد الغفار يوجه الشكر لكل من سانده

انتهاء تصويرالفيلم السعودي «طريق الوادي»

ويذكر أن الشركة المنتجة أعلنت في شهر مايو الماضي الانتهاء عمليات تصوير الفيلم، استعدادا لعرضه خلال الفترة المقبلة.

كما أن "طرق الوادي"، الذي من إخراج خالد فهد، تم تصويرة في أكثر من 10 مواقع بوسط المملكة العربية السعودية وجنوبها، كما تم بناء قرية كاملة لتصوير الفيلم في منطقة تنومه، ومن المقرر أن تبقى معْلمًا دائمًا لأهالي المنطقة، خاصة بعد إعادة الحياة لقصر "المقر – النماص" بعد أن كان مغلقًا لفترة تجاوزت 8 أعوام.

اقرأ أيضا: غنت تحت ظلال السيوف ونجت من الموت بأعجوبة .. أصعب ليلة فى حياة الطفلة نجاة