الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

دبلوماسي: مصر تصر على وقف الاعتداءات التي تحدث في قطاع غزة.. فيديو

قطاع غزة-صورة أرشيفية
قطاع غزة-صورة أرشيفية

قال السفير على الحفني، وزير الخارجية السابق، إنه كان لا بد من إعلان مصر عن موقفها تجاه ما يحدث في قطاع غزة، لمنع التصعيد العسكري والذي سيؤدي إلى مزيد من التوتر في هذه المنطقة، إذ أن هذه الأحداث التي يشهدها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مرارًا وتكرارًا يعاني منها جراء هذا العدوان والاعتداءات على الفلسطينيين في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: كيف تتوب عن السرقة؟.. عالم أزهري يجيب «فيديو»

وأضاف وزير الخارجية السابق، خلال مكالمة هاتفية له في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن هناك إصرار من الجانب المصري لوقف هذه الاعتداءات التي تحدث في قطاع غزة، مضيفًا أن المجتمع الدولي كله مهتم بعدم التصعيد العسكري، ومنها الأمم المتحدة والجامعة الدول العربية، مضيفًا أن مصر من أكثر الأطراف التي من الممكن أن تتوسط في مثل هذه الظروف والإعتداءاتى العسكرية، لأنها لديها الخبرة في التعامل مع الطرفين.

اقرأ أيضًا: مميش: قناة السويس الجديدة ساهمت في تسيير السفن في الاتجاهين(فيديو)

مصر نجحت سابقًا في التوسط بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي

وأوضح «الحفني»، أن مصر سبقت ونجحت مرارًا من قبل في التوسط بين الطريفين، ولديها جميع المقومات لذلك، مبينًا أن مصر لم تترك هذا الأمر إلا ووقفت الأعمال العسكرية والاعتداءات، وجرى التوصل إلى توافق بين الطرفين لوقف هذا الأحداث

بالإضافة إلى، أن مصر تتحرك من منطلق مسؤوليتها تجاه الشعب الفلسطيني وحرصها على عدم إثارة التوتر في هذه المنطقة، وتحرص على إعادة البناء في قطاعي غزة وتوفير أفضل الظروف للشعب الفلسطيني في هذا القطاع.

وأشار إلى أن هذه الظروف صعبة للغاية والتي يشهدها العالم أجمع في هذه المنطقة من جائحة فيروس كورونا «كوفيد 19»، والحرب الأوكرانية، اضطراب سلاسل التوريد أيضًا.

اقرأ أيضًا: رسالة فاروق الباز لأولياء الأمور بشأن نتائج الثانوية العامة.. فيديو

السيسي وجه العديد من الرسائل طوال السنوات الماضية لجميع الأطراف

ولفت إلى أنه لا يجب أن نجعل من وضع شائك ومتأزم بأن يكون أكثر تأزمًا واضطرابًا، ولا يوجد جدوى من الاستمرار فيه، موضحًا أن هذا الدعم يقوي موقفنا في التفاوض بين الطرفين، مبينًا أنه قبل عام 2021 أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي الكثير من الرسائل لجميع الأطراف بأن الجهود المصرية لن تتوقف طوال السنوات الماضية، إذ إنه أصبح هناك سهولة في الاتصال بمختلف الأطراف على الجانب الإسرائيلي، لافتًا إلى أن هدف مصر الأساسي هو أن تضع حدًا للقضية الفلسطينية.