الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:03 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لعشاق WhatsApp.. قريبا ميزة طال انتظارها لحماية بياناتك

WhatsApp
WhatsApp

تخطط شركة ميتا لإطلاق الإصدار التجريبي من WhatsApp 2.22.17.22 بواسطة خدمة المراسلة الفورية والتي قد تضمن ميزة "تسجيل الدخول" التي طال انتظارها لعشاق واتس اب.

ميزة تسجيل الدخول

يتضمن WhatsApp ميزة أمان جديدة من شأنها أن تمكن المستخدمين من حماية حساباتهم من المحتالين المحتملين وتعرف باسم "اعتماد تسجيل الدخول" ويتم حاليًا العمل على تطويرها.

اقرأ أيضًا: طالب يسجد بين المارة وسط الشارع بعد نجاحه في الثانوية العامة |فيديو

سيتم تعزيز وظيفة التحقق المكونة من خطوتين التي توفرها منصة المراسلة الفورية حاليًا من خلال هذه الميزة، حيث يمكن لمستخدمي WhatsApp تلقي إشعارات عندما يقوم شخص ما بتسجيل الدخول من هاتف ذكي مختلف.

ستقوم وظيفة الموافقة على تسجيل الدخول الجديدة بإخطار المستخدمين من خلال التطبيق كلما حاول مستخدم آخر تسجيل الدخول إلى حساباتهم من هاتف ذكي منفصل.

حماية من الهاكرز

وبحسب التقارير، لن يتمكن المستخدم من تسجيل الدخول حتى يتم منح إذن من الجهاز الذي تم تسجيل الدخول عليه سابقا بالفعل، مما سيقلص فرص سرقة حساب المستخدم والمعلومات.

يكشف الإشعار أيضًا عن تاريخ ووقت محاولة تسجيل الدخول، بالإضافة إلى تفاصيل حول الهاتف، وفقًا للقطات المزعومة بحسب تليكوم توك.

توفر الميزة حماية لمستخدمي واتس اب WhatsApp من الاختراقات والهاكرز التي قد تتعرض لها الحسابات، خاصة في الآونة الأخيرة.

فلن يتمكن المستخدم من تسجيل الدخول حتى يتم منح إذن من الجهاز الذي تم تسجيل الدخول عليه سابقا بالفعل، مما سيقلص فرص سرقة حساب المستخدم والمعلومات.

ميزة التحقق من خطوتين متاحة بالفعل على WhatsApp، حيث يمكن أيضًا حماية المستخدمين من خلال وظيفة الموافقة على تسجيل الدخول عند كتابة رمز الأمان المكون من ستة أرقام.

في إصدار تجريبي لعملاء iOS، ورد أن WhatsApp يستعد لتقديم القدرة على ميزة عرض أعضاء المجموعة السابقين.

فوفقًا للتقارير الأخيرة، يخطط WhatsApp لميزة أخرى لتمكين رؤية أعضاء المجموعة السابقين على iOS.

ويزعم أن مجموعة صغيرة من مختبري الإصدارات التجريبية تلقوا الميزة المذكورة أعلاه، كما قد يتم طرح الميزة على نطاق أوسع لمزيد من مختبري الإصدارات التجريبية في الأسابيع القادمة.