الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… زلزال يضرب مدينة سوهاج بقوة 3.47 ريختر

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية، عن تسجيل هزة أرضية اليوم الاثنين، على بعد 17 كم شمال غرب مدينة سوهاج، وكانت بياناتها كالتالي.

زلزال يضرب مدينة سوهاج بقوة 3.47 ريختر

وفي تفاصيل ما أعلنته محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل فإنه حدث صباح اليوم الاثنين وبالتحديد في تمام الساعة 11 و44 دقيقة و52 ثانية وفقًا للتوقيت المحلي.

اقرأ أيضًا: القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى فنيين المرشحين للعمل بالهيئة القومية لسكك...

وجاءت قوة الزلازل بما يعادل 3.47 درجة على مقياس ريختر، وذلك على خط العرض: 26.64 شمالا، وخط الطول: 31.09 شرقا، فيما جاء العمق على 5.5 كم.

وذكر المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن هذه الهزة الأرضية لم ينتج عنها أي خسائر سواء في الأرواح أو الممتلكات كما أنها لم تتسبب في شعور المواطنين بها.

رصد هزات أرضية باستمرار

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية قد ذكر في وقت سابق أنه يتم رصد هزات أرضية بصفة مستمرة وبشكل يومي إلا أنها ليست دائمًا محسوسة بالنسبة للمواطنين، ولكن في حال تسجيل أي زلزال يأتي بقوة أكبر من 4 ريختر يتم تبليغ إدارة المعهد به وبحدوث هزة أرضية.

اقرأ أيضًا: الجريدة الرسمية تنشر قرار تعديل مقاس الصدر والطول للخدمة العسكرية

جدير بالذكر أن الشبكة القومية للزلازل تعمل عن طريق سبعون محطة تتوفر في أماكن شديدة الدقة مما يمكنها من المتابعة ورصد أي زلزال في حال حدوث على الفور في أي محافظة، ووفقًا لمحطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية من الصعب في الفترة الحالية حدوث أي زالزال أو هزة أرضية دون أن يتم تسجيله.



وفيما يتعلق بتصنيف مصر بالنسبة للمناطق التي تتعرض للزلزال بصورة مستمرة فإن مصر ليست من الدول المعرضة للأحزمة الزلزالية بصورة مستمر، فمصر بعيدة كل البعد عن الأحزمة الزلزالية، كما أن الهزات الأرضية التي تتعرض لها مصر لا تسبب أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات وقد تمر دون شعور المواطنين بها وذلك وفقًا لما ذكرته محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية.