جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 06:31 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

عاجل … الأهلي يحتل المركز 20 في تصنيف الأندية العالمية والزمالك الـ 92

الأهلي في قائمة الـ20.. والزمالك يحتل المركز الـ92 في تصنيف أندية العالم
الأهلي في قائمة الـ20.. والزمالك يحتل المركز الـ92 في تصنيف أندية العالم

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء "IFFHS"، عن تصنيف الأندية الجديد على المستوى العالمي والقاري عن شهر أغسطس الجاري، صباح اليوم الخميس.

تصدر نادي بالميراس البرازيلي قائمة التصنيف، بينما يتواجد النادي الأهلي في المركز الـ20 في قائمة الأندية، بينما ظهر نادي الزمالك في المركز الـ92، وقد ظهر نادي بيراميدز في المركز الـ105 خلال التصنيف الشهري.

تصنيف

الأهلي يتواجد في المركز الـ 20 في تصنيف أندية العالم

كالعادة يتصدر النادي الأهلي ترتيب الأندية العربية والإفريقية في تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، ويحتل المركز الـ20 علي العالم وبحوزته 199 نقطة، بل ويتفوق على كبار أندية أوروبا كنادي إي سي ميلان الإيطالي، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

متمسكون بمطالبنا.. الأهلي: موقفنا من أزمة كأس مصر ثابت ولم يتغير.. صور

الزمالك يقفز للمركز الـ92 في التصنيف

استطاع نادي الزمالك في تحسين موقفه بين أندية العالم، وقفز 34 مركزا ويحتل المركز الـ92 عالميا، وكان الزمالك يتواجد في المركز الـ126 خلال تصنيف الشهر الماضي.

مصدر يوضح لـ بطولات سبب تعطل بث قناة الزمالك - بطولات

وفي نفس السياق، ظهر نادي بيراميدز في المركز الـ105 علي مستوي أندية العالم، بعد احتلاله للمركز الـ117 خلال التصنيف الشهري الماضي .

بالميراس البرازيلي يتصدر التصنيف الشهري

تسيطر أندية الدوري البرازيلي علي التصنيف الشهري الصادر من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، حيث تصدر نادي بالميراس البرازيلي قائمة تصنيف الاتحاد الدولي، بينما يتواجد نادي ليفربول الإنجليزي في المركز الثاني، ثم يأتي نادي فلامنجو البرازيلي في المركز الثالث، واحتل نادي تشيلسي الإنجليزي المركز الرابع، وجاء نادي أتليتكو منيرو البرازيلي في المركز الخامس.

تشكيل بالميراس البرازيلي المتوقع أمام الأهلى فى كأس العالم للأندية - اليوم  السابع

الأهلي ومصر المقاصة في كأس مصر

ويستعد النادي الأهلي بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، لمواجهة نظيره نادي مصر المقاصة، في المباراة التي تجمع بينهما في دور الـ16 من بطولة كأس مصر، والتي ستقام علي ستاد الأهلي "وي" السلام.

وقرر محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بعدم خوض مباريات كأس مصر وكأس السوبر المحلي، اعتراضا على أداء التحكيم، والذي تسبب في ابتعاده عن المنافسة على بطولة الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضًا: عاجل | سواريش يطالب بعدم رحيل حسام حسن عن الأهلي