الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:06 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وكيل أعمال الكاتب سلمان رشدي: من المرجح أن يفقد إحدى عينيه وتعرض كبده للطعن والتلف

أرشيفية
أرشيفية

كشف وكيل أعمال الكاتب سلمان رشدي أنه تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، ومن المرجح أن يخسر إحدى عينيه وتعرض كبده "للطعن والتلف" بعد تعرضه لهجوم يوم الجمعة، مشيرًا إلى أن "وضعه ليس جيدًا".

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أنه وفقًا لوكيل رشدي، أندرو وايلي، تم وضع المؤلف المثير للجدل المولود في مومباي، على جهاز التنفس الصناعي ولا يمكنه التحدث.

من المحتمل أن يفقد سلمان إحدى عينيه

وقال ويلي في بيان لصحيفة نيويورك تايمز "الأخبار ليست جيدة، ومن المحتمل أن يفقد سلمان إحدى عينيه، وقد قطعت أعصاب ذراعه وتعرض الكبد للطعن والتلف، وتعرض رشدي ، الذي واجه تهديدات بالقتل لسنوات للطعن على يد مواطن من نيوجيرسي يبلغ من العمر 24 عامًا في حدث في غرب ولاية نيويورك.

وتم اتهام هادي مطر من فيرفيو بولاية نيوجيرسي بطعن رشدي، وفقًا لما قاله الرائد يوجين ستانيسزيفسكي من شرطة ولاية نيويورك في مؤتمر صحفي مساء الجمعة.

اقرأ أيضا: نائبة الحزب الجمهوري تفشل في الانتخابات التمهيدية بعد التصويت لعزل ترامب

طعن على خشبة المسرح

وتعرض رشدي (75 عامًا) للطعن في رقبته بينما كان على خشبة المسرح في مؤسسة تشوتاوكوا، وهي مجتمع غير هادف للربح على بحيرة تشوتاكوا في جنوب غرب ولاية نيويورك، حيث يقيم حوالي 7500 شخص وقال ستانيسزوسكي إن رشدي تلقى العلاج الطبي من قبل طبيب كان من بين الحضور حتى وصل طاقم الطوارئ الطبي لمكان الحادث، وردا على سؤال حول كيفية وصف حالة رشدي ، قال ستانيسزوسكي: "نحاول الحصول على تحديث وهو شيء نراقبه عن كثب".

مذكرات تفتيش

وقال إن السلطات بصدد "الحصول على مذكرات تفتيش لمواد مختلفة كانت هناك حقيبة ظهر موجودة في مكان الحادث كما كانت هناك أجهزة إلكترونية" وأضاف أنه في الوقت الحالي ، من المفترض أن المشتبه به "يعمل بمفرده"، وقال ستانيسزوسكي إن السلطات ليس لديها أي مؤشر على وجود دافع "في هذا الوقت لكننا نعمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب الشريف وسنحدد سبب ذلك وما هو الدافع وراء هذا الهجوم".

اقرأ أيضا: تحطم طائرة على طريق كاليفورنيا السريع.. فيديو