الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء انطلاق مناورات «الغضب العارم 22» بين القوات السعودية والبحرية الأمريكية

بدأت اليوم انطلاق مناورات التمرين اللوجستي «الغضب العارم 22» بين القوات المسلحة السعودية ومشاة البحرية الأمريكية، في محافظة ينبع بالمملكة العربية السعودية.

مناورات الغضب العارم

وافتُتِحت المناورات اللوجستية، بحضور قائد المنطقة الغربية اللواء الركن طيار أحمد الدبيس، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة السعودية، ومن الجانب الأمريكي قائد مشاة البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية اللواء بول روك، وعدد من كبار المسئولين في الجيش الأمريكي، حيث قام الجميع بجولة تفقدية شملت المواقع التابعة للقوات المشاركة في التمرين.

وأوضح العقيد الركن سعود العقيلي، القيادي المسئول عن التمرين، إن المناورات تهدف إلى ممارسة التدريب على تنفيذ الخطط العسكرية الثنائية العملياتية والإمدادية، وتبادل الخبرات الثنائية المشتركة بين الجانبين.

وأشار"العقيلي" إلى أن التمرين يهدف أيضًا إلى «التدريب على العمل التكاملي مع الجهات المدنية لتنفيذ مثل هذه التمارين المختلطة».

القوات القتالية

في نفس السياق، أوضح قائد القوات الأمريكية المشاركة في التمرين، العقيد ماثيو هكولا، أن مناورات التمرين تعزز العمل التكاملي وترفع مستوى التوافق والجاهزية القتالية للقوات السعودية والأمريكية.

والتمرين الذي يستمر لمدة شهر، يتضمن العديد من الفرضيات والتدريبات على عمليات النقل والإمداد والرماية بالذخيرة الحية.

اقرا ايضاً:

باتت وشيكة.. وزير الخارجية الأمريكي الأسبق يحذر من حرب بين ثلاثي العالم