جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 10:29 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

الكنيسة الأرثوذكسية تصدر تعليمات بشأن إقامة الصلاة على ضحايا كنيسة أبو سيفين

 كنيسة أبو سيفين إمبابة
كنيسة أبو سيفين إمبابة

نوهت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مساء اليوم الأحد، عن الإجراءات والتنويهات المتبعة والخاصة بصلوات تجنيز ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين إمبابة.

وأوضحت الكنيسة في بيان لها أن الصلاة ستتم على مجموعتين، الأولى ستكون في كنيسة السيدة العذراء الأثرية بالوراق، والثانية في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بالوراق.

وأشارت الكنيسة أن الصلاة ستكون بحضور كلا من صاحبي النيافة الأنبا ثيودوسيوس أسقف وسط الجيزة، والأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة.

كما لفتت الكنيسة أن الصلاة ستتم بعد نقل جثامين ضحايا الحادث الأليم، من خلال سيارات ستنقل الجثث من مستشفى العجوزة ومستشفى إمبابة العام، إلى الكنيستين المشار إليهما، بمجرد انتهاء إجراءات إصدار تصاريح الدفن.

وكانت قوات الحماية المدنية قد انتقلت على الفور لموقع الحادث وتمت السيطرة على الحريق وإخراج المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، و أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

وكان قد أمر النائب العام بالتحقيق العاجل في حادث حريق كنيسة المنيرة بمنطقة إمبابة، ووجه بسرعة تشكيل فريق تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات حادث حريق كنيسة إمبابة، وانتقل الفريق على الفور لمكان الحادث لبدء المعاينة وإجراءات التحقيق.

اقرأ أيضًا: «ماس كهربائي».. المعاينة الأولية تكشف سبب حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة