الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:07 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”جامعة الأزهر” تكشف آخر موعد لتسجيل اختبارات القبول بالكليات

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

ناشد الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، طلاب الثانوية الأزهرية بسرعة التسجيل لأداء اختبارات القدرات بالكليات التي تتطلب ذلك، قبل يوم الجمعة المقبل.


وشدد نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، على أنه لن يعاد فتح باب تسجيل الرغبات مرة أخرى بعد هذا التاريخ.


احتفالية "المعلم القدوة"

في الوقت نفسه، نظم قطاع المعاهد الأزهرية، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، الأربعاء، حفلًا لتكريم الفائزين في مسابقتي" المعلمة القدوة" و"الأزهري الصغير"، بحضور الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، والشيخ أيمن عبد الغني، القائم بأعمال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ولفيف من قيادات وعلماء الأزهر الشريف.

أمين البحوث الإسلامية

وقال الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث، إن الشريعة الإسلامية أولت الأبناء موفور العناية، ونظرت إلى قضية النسل على أنها من بين المقاصد الضرورية، بحيث لو فقد هذا المقصد ترتب على ذلك خسران في الدين والدنيا، موضحا أن ذلك يجعلنا نؤكد على أن العناية بالولد باعتباره مقصدا من مقاصد الشريعة إنما هو ضرورة حياتية وفريضة دينية.

اقرأ أيضا:

أمين ”البحوث الإسلامية” يناقش أفكار المتطرفين مع الطلاب الوافدين بالأزهر

وأوضح خلال كلمته في الاحتفالية، أن الإسلام أوجب على الآباء توجيه أبنائهم توجيهًا سليمًا صحيحًا، وجعل ذلك فرضًا عليهم، موضحا أن إعداد هؤلاء الأبناء إعداد جيدا هو نافذة الفلاح في الدنيا والآخرة.

علاقة تبادلية بين المعلم والطالب

وأوضح عياد أن هناك علاقة تبادلية بين المعلم والطالب، خاصة إذا كان هذا الطالب في سن صغيرة، يسجل تصرفات من يتعامل معه، مشدد على أهمية دور المعلم في هذه المرحلة العمرية، بما يوجب عليه أن يتميز بجملة من المواهب الفكرية، والملكات الذهنية، والأساليب التعليمية حتى يتمكن من تحقيق رسالته في تربية وتعليم الطلاب، ويكون بالفعل قدوة حسنة لهم.

أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي وفدًا من معهد الإمام السيد بالسودان

واستقبل الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، اليوم، وفدًا من معهد الإمام السيد محمد الحسن الميرغني بمدينة بارا بدولة السودان الشقيقة، ضم الدكتور الشيخ محمد الشيح أبو عاقلة عضو مجلس إدارة المعهد، وأبو بكر أحمد الخليفة المدير الإداري للمعهد، وعمر الشيخ محمد الشيخ، لبحث سبل التعاون الثقافي المشترك وتلبية حاجة المعهد المعرفية.

اقرأ أيضا:

الأزهر يعزي السودان في ضحايا السيول والفيضانات

موضوعات متعلقة