الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:14 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الوزراء يعتمد المرحلة الخامسة لمبادرة «السداد الفورى» الخاصة بالمصدرين

جانب من  اجتماع اليوم
جانب من اجتماع اليوم

صدق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، على تنفيذ المرحلة الخامسة من مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين، بمقدار 10 مليارات جنيه، وجاء ذلك خلال اجتماع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، مع رئيس الوزراء بمقر الوزراء بمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح وزير المالية، خلال الاجتماع، أن هذا القرار سيوفر السيولة الكافية لمساندة الصناع، والأنشطة التصديرية، ومساعدتهم على تخطي الأزمة الحالية، والحفاظ على مستويات الإنتاج والتصدير والتشغيل، فيما يرجع بالآثار الإيجابية على مجتمع قطاع الأعمال المصري.

وخلال الاجتماع، أوضح وزير المالية أن هذا القرار استكمالا لنجاح المبادرات السابقة التي قدمتها وزارة المالية، مثل مبادرة «السداد الفوري» بمراحلها الأربع، مؤكدا على أثرها الإيجابي الملموس في زيادة الصادرات المصرية.

وأشار وزير المالية، إلى أن الدولة تسعى لتوفير كامل احتياجات السوق في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم، سواء كان ذلك بسبب الجائحة أو بسبب تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية الراهنة، التي يعاني منها جميع دول العالم.

وأضاف أن هذا القرار يأتي في ظل زيادة معدلات التضخم والتأثيرات السلبية على الاقتصاد العالمي، وما تواجهه العديد من الشركات المُصدّرة وبعض المصانع من تحديات، فكان ولا بد من تلبية مطالب العديد من الشركات المُصدرة بطرح مرحلة جديدة من مبادرة «السداد الفوري» لمستحقات المصدرين عن العامين الأخيرين، وذلك للمساهمة في إعطاء دفعة قوية للشركات خلال فترة أزمة جائحة كورونا.

اقرأ أيضا: وزير الإسكان: 6 مليارات جنيه حجم التعويض لأهالي جزيرة الوراق حتى الآن