الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:57 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

قيمة مصروفات المدارس الرسمية خلال العام الدراسي الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«مصروفات المدارس الرسمية» من أكثر الكلمات تداولًا عبر محرك البحث الشهير «جوجل» وذلك بسبب قرب بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023، لذلك يقدم لكم موقع «الطريق» كل ما تريدون معرفته عن مصروفات المدارس الرسمية في العام الدراسي الجديد.

قيمة مصروفات المدارس الرسمية خلال العام الدراسي الجديد:

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية وتم توزيعه على جميع المدارس، وذلك بشأن تحديد رسوم ومصروفات الطلبة خلال العام الدراسي الجديد.

وطبقا لما جاء بالخطاب فإن مصروفات طلبة المدارس الرسمية خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023، سيكون كالتالي:

- رياض الأطفال 1400 جنيهًا، منها خدمات لغات 1200، وخدمات النشاط العام 100 جنيهًا، وتطوير تكنولوجي 100 جنيهًا.

- خدمات الحلقة الابتدائية 1700 جنيهًا، منها 1500 خدمات لغات، و100 جنيهًا نشاط عام، و100 جنيهًا تطوير تكنولوجى.

- المرحلة الإعدادية 2000 جنيهًا، 1800 خدمات اللغات و100 جنيهًأ نشاط عام، و100 جنيهًا تطوير تكنولوجى.

- مرحلة التعليم الثانوي 2300 جنيهًا، منها 2100 خدمات اللغات، و100 جنيهًا، نشاط عام، و100 جنيهًا تطوير تكنولوجي.

أوضحت الوزارة أن رسوم الخدمات اللغات تؤدى بنسبة 5% سنويا ويحصل مقابل الخدمات الإضافية من تلاميذ المدارس المتميزة للغات بعد هذا القرار وفقًا للجدول السابق، أما المدارس الحالية فتظل رسوم الخدمات للغات اعتبارًا من المستوى الثاني لرياض الأطفال حتى نهاية المرحلة الثانوية كما هي وتزداد بنسبة 5% سنويا.

نتيجة تحويلات المدارس في محافظة القاهرة

على صعيد متصل، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، ظهور نتيجة تحويلات طلاب محافظة القاهرة للعام الدراسي الجديد2022/2023.

يمكن للطلاب متابعة الرابط التالي والاستفسار عن النتيجة من خلال الرقم القومي للطالب:

https://eduserv.cairo.gov.eg/Transfers

طالبت المديرية، أولياء الأمور بمتابعة الموقع على فترات لمتابعة إظهار النتيجة، موضحة أنه في حالة قبول الطلب، سيتم إرسال رسالة على رقم الموبايل المسجل على موقع التقديم بكود الدفع 788، المقرر الدفع به على فوري مبلغ قدره 100 جنيه.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه بعد الدفع في منافذ فوري، يتم إدخال إيصال فوري، على الموقع، حتى يتم إظهار اسم المدرسة، التي تم القبول بها، وضرورة طباعة الاستمارة والتوجه إلى المدرسة التي تم قبولك فيها، لاستكمال إجراءات التحويل.

وفي حالة إظهار رسالة جار فحص طلبك أو تحت الإجراء، تكون النتيجة لم تظهر حتى الآن، ويجب متابعة الموقع باستمرار.

اقرأ أيضًا:

طلبة الدور الثاني بالثانوية العامة يؤدون امتحان التربية الدينية اليوم
«التعليم» تعلن ضبط مسرب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة «دور ثاني»