الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:28 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الصحة: لقاح الأنفلونزا الموسمية متوفر من عمر 6 شهور وحتى كبار السن

 الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

أصدرت وزارة الصحة والسكان، توصية بشأن تلقى لقاح الأنفلونزا الموسمية السنوي وذلك للطفل بداية من العمر 6 أشهر وحتى كبار السن وذلك من أجل الحماية من الإصابة من 4 فيروسات من المتوقع انتشارها.

اقرأ أيضًا: «التعليم» تعلن عدد حالات الغش بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالدور الثاني

اللقاح متوفر في جميع فروع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية فاكسيرا

وأوضحت الوزارة أن اللقاح متوفر في جميع فروع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية فاكسيرا إلى جانب عدد من الصيدليات العامة.

على المواطنين تلقى لقاح الأنفلونزا الموسمية في موسم الشتاء

من جانبه أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه ينبغي على المواطنين تلقى لقاح الأنفلونزا الموسمية في موسم الشتاء بفاكسيرا،مشيرا إلي أن لقاح الأنفلونزا قديم ومعروف لافتا إلي أن نسبة كفاءة اللقاح فى منع الإصابة بالمرض تصل من 50 لـ 60% وفى حالات الإصابة الشديدة تصل من 80 لـ 90%.

عدم وجود موانع تمنع من تلقى لقاح الأنفلونزا الموسمية إلا في حالة الإصابة بحساسية من مركباته

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، عدم وجود أي موانع تمنع من تلقى اللقاح الخاص بالإنفلونزا الموسمية، إلا في حالة الإصابة بحساسية من مركبات اللقاح، مناشدا جميع المواطنين من كبار السن والشباب بسرعة تلقى اللقاح بواسطة طبيب، لافتا إلى أنه تلقى اللقاحات في الصيدليات أمر يمنعه القانون.

وفي سياق آخر أجري الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، جولة عاجلة في موقع حريق أسواق كارفور في محافظة الإسكندرية؛ من أجل متابعة الإسعافات الطبية والخدمات الصحية التي يتم تقديمها للمصابين في الحادث والمتواجدين بالمكان.

وأكد بيان وزارة الصحة، على إلغاء الوزير جميع أنشطته ومنها زيارته للمنشآت الصحية في محافظة الإسكندرية بعد علمه بالحادث، كما وجه وزير الصحة والسكان جميع المستشفيات المحيطة بالمنطقة بضرورة التأهب ورفع درجة الاستعداد القصوى؛ وذلك من أجل استقبال حالات الإصابات ومتضري الحادث وتقديم العلاج اللازم لهم.

اقرأ أيضًا: «التعليم» تعلن عدد حالات الغش بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالدور الثاني