الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:10 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مواعيد عرض البرامج التعليمية على قناة «مدرستنا 1-2»

قناة مدرستنا
قناة مدرستنا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد عرض البرامج التعليمية على قناة "مدرستنا 1، 2".

وقالت وزارة التربية والتعليم، بمنشور عبر حسابها الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" لأولياء الأمور وطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية، تعرّفوا على مواعيد عرض البرامج التعليمية على قناة " مدرستنا ١، ٢" في الفترة من ٢١ أغسطس حتى ٢٧ أغسطس، بالإضافة إلى مواعيد الإعادة.

وأشارت الوزارة إلى تردد قناة مدرستنا ١: 12303 أفقي، ومعدل ترميز 27500، ومعدل تصحيح الخطأ 5/6، بينما تردد قناة مدرستنا ٢: 10777 أفقي، ومعدل ترميز 27500، ومعدل تصحيح الخطأ 5/6.

وكان طالب النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب وصاحب مشروع قانون تظلمات الثانوية العامة، فتح باب التظلمات لمادتين أو أكثر بالرسوم القديمة دون تطبيق منظومة الرسوم الجديدة المرهقة على الطلبة وعلى أولياء الأمور، مشيرًا إلى أنه أجرى نقاشات موسعة مع طلبة الثانوية العامة وما تعرضوا له من سواء في التصحيح أو في الدرجات أو في غياب الشفافية والإعلان عن آلية التظلمات من النتائج.

أكد "الجاهل" في بيان صحفي على ضرورة إعادة تصحيح أوراق لجان الغش الجماعي بواسطة خبراء والتحقيق مع كل لجان المراقبة التي كانت مسؤولة عن تلك اللجان، مشددًا على ضرورة أن يتم السماح باختبارات دور ثاني لجميع مواد الرسوب، لا سيما أن هذا الحل يعطي فرصة لأبنائنا الطلبة لتحقيق بعض من العدالة من خلال فرصة أخرى لهم.

لفت هشام الجاهل إلى أن هذه الاقتراحات تأتي على رأس مجموعة من المطالب والحلول جائزة التنفيذ لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من طلبة 2022 وقبل استكمال عملية التنسيق بالجامعات، مطالبًا بنشر نماذج الإجابات بأية وسيلة كانت سواء على الموقع الرسمي للوزارة أو على مواقع الوزارات أو على أية منصة تعليمية تابعة للوزارة، وذلك بهدف إزالة اللغط.

هل يمكن تعديل الرغبات بعد ظهور نتيجة التنسيق؟

11

22

33

44

55

66

88

99

موضوعات متعلقة