الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:44 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بين الكوميديا والبطولة النسائية.. شاهيناز العقاد تعيد المشاهد العربي لدور العرض بـ 3 أفلام

المنتجة شاهيناز العقاد
المنتجة شاهيناز العقاد

تحقق المنتجة شاهيناز العقاد انتعاشة فنية من خلال إنتاج الأعمال السينمائية والتليفزيونية العربية المميزة حتى تصدرت أعمالها السينمائية العام الماضي مثل الحارة وريش وأميرة وبرا المنهج وصالون هدى وبنات عبد الرحمن وغيرها.

أعمال عربية للمنتجة شاهيناز العقاد

تقدم المنتجة شاهيناز عدد من القصص جديدة خلال ثلاث مشروعات سينمائية والتي تحمل اسم "انشالله ولد، وأنف وثلاث عيون، والشيطان مش شاطر"، حيث تؤكد في تصريحاتها أنها تحلم بتطوير صناعة السينما والتليفزيون في مصر والوطن العربي.

وتعمل المنتجة شاهيناز العقاد على تقديم قصص جديدة تبعد عن المألوف كما تخاطب الجمهور بشكل أكبر مما يجعل مهمتها صعبة بعد كل نجاح يحققه أفلامها على مستوى المهرجانات العالمية أو المستوى الجماهيري.

فيلم إنشالله والد

يتولى إخراج فيلم "إنشالله ولد"، أمجد الرشيد وتدور أحداث قصة العمل حول القهر الذي تتعرض له امرأة والتي تقدم البطولة النسائية وهي الفنانة الأردنية صبا مبارك.

وتقدم صبا مبارك خلال أحداث العمل شخصية أرملة تدعى "نوال" تُوفي زوجها ويضغط عليها صهرها لبيع منزلها، لكنها تحاول الهروب منه وتبحث عن رجل يحميها هي وابنتها من طمعه، ويعد العمل ثاني تجربة أردنية تنتجها شاهيناز العقاد بعد فيلم "الحارة".

فيلم أنف وثلاث عيون

وفيما يخص فيلم أنف وثلاث عيون يظهر يعد التحدي الكبير في المشروعات الجديدة التي تنتجها وهو عن رائعة الكاتب إحسان عبد القدوس.

وقررت المنتجة شاهيناز العقاد أن يكون العمل ليس مجرد إعادة إنتاج للرواية ولكن تكشف خلاله رؤية جديدة ومختلفة عن الأعمال التي قدمت من قبل عن هذه الرواية.

فيلم الشيطان مش شاطر

بينما تتجه أيضًا إلى الكوميديا من خلال فيلم بعنوان "الشيطان مش شاطر" وهو من تأليف جورج عزمي، ويشهد العمل على التعاون الثاني بينهما بعد فيلم "أعز الولد".

اقرأ أيضًا: برسالة حب وصور من الذكريات.. هنا شيحة تهنئ نجلها بعيد ميلاده

يشار أن المنتجة شاهيناز العقاد تحرص دائمًا على التنوع خلال أعمالها بين الإنتاجات سواء عربية أو مصرية ونرى اهتمامها الكبير بالبطولة النسائية والأفكار خارج الصندوق والسائد، فهي تهدف أيضًا لتطوير صناعة السينما المصرية والعربية.