جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:30 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

أحمد حرفوش ينظم حفلًا غنائيًا لإعادة الطرب المصري الأصيل

فرقة حرفوش للجاز
فرقة حرفوش للجاز

أعلن الفنان أحمد حرفوش، مؤسس فرقة الجاز المصري، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" عن تنظيم عدد من الفاعليات خلال شهر أغسطس الجاري.

على أن تبدأ أولى هذه الفعاليات يوم الأربعاء الموافق 24 أغسطس الجاري، حيث يقام ليلة للغناء والطرب وسوف يسلط الضوء في هذه الليلة على عمالقة الطرب المصريين وعلى رأسهم عبد الحليم حافظ.

وقد أسس مطرب الجاز المصري "أحمد حرفوش" المقيم بلندن (مشروع الجاز المصري) عام 2015، والذي يتميز بغناء الموسيقى الجاز والسوينج الأمريكية، و الأغاني المسرحية والأغاني المعاصرة أيضا، وقد أسسه في سبيل إحياء الأغاني المصرية من خمسينيات القرن الماضي.

وفي هذه الليلة سيغني "حرفوش" أعمال لعدة نجوم مصرية مثل عبد الحليم حافظ في عرض فريد من نوعه وبأداء ساحر، بالحديقة الأساسية، الساعة الثامنة مساءا.

وينظم يوم الاثنين 29 أغسطس، عرض فيلم فيليني "الطريق"، أحد أكثر الأفلام تأثيرًا على الإطلاق، وذلك بقاعة إيوارت، في تمام الثامنة مساءً ويلي الفيلم مناقشة حرة ومفتوحة للجمهور.

ويحكي الفيلم قصة "جيلسومينا"، وهي فتاة فقيرة تنضم إلى رجل السيرك المتنقل في مغامرة مثيرة، وهذا الفيلم بمثابة خوض في "الكتالوج الكامل لفيليني ... العالمي الأسطوري بأكمله، وقد فاز فيلم "فيليني الأول" بجائزة الأوسكار الافتتاحية لأفضل فيلم بلغة أجنبية في عام 1957.

ويقدم الثلاثاء 30 أغسطس عددا من عروض السيرك، حيث تقدم مجموعة متنوعة منسقة من فناني الأداء، مجموعة من أعمال السيرك المشهورة بما في ذلك المهرجون، والطبول الراقصة، والسلالم، والدراجات الموازنة، وعروض الشعوذة، وذلك في الحديقة الرئيسية، في تمام السابعة والنصف مساءً وجميع الفاعليات مجانية ومفتوحة لعامة الجمهور.

وتستمر الأنشطة المقدمة من "مشروع الجاز المصري" للفنان "أحمد حرفوش"، وهو فنان مصري الجنسية ، يقيم بلندن.

وللاستمتاع بأداء الكلاسيكيات المصرية والأمريكية من الخمسينات، والتي تقدمها فرقة "حرفوش الجاز"، فستقام في مركز التحرير الثقافي AUC في ميدان التحرير، القاهرة، مصر، والدخول مجاني والدعوة عامة.

اقرأ أيضا: ضحى عاصي: العالم كان يتجه نحو الحداثة ثم بدأ في التراجع