الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:01 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

250 دقيقة في جهنم.. ملحمة بطولية سطرها رجال الحماية المدنية في حريق شبرامنت بالجيزة

الحريق
الحريق

250 دقيقة جابهت فيها قوات الحماية المدنية بالجيزة حريق شبرا منت، الذي اندلع داخل استديوهات تابعة لإحدى شركات الإنتاج الفني والدعائي، سطرت خلالها قوات الحماية المدنية ملحمة بطولية في محاولة إخماد النيران التي امتدت على مساحة 5 أفدنه التهمت خلالها اليابس والأخضر.

صافرت الأنذار انطلقت داخل وحدة الحماية المدنية لتهرع سيارة الإطفاء المجهزة والخزانات استراتجية ملازمةً لها سيارات الإسعاف، لتبدأ رحلة رجال الحماية المدنية في وضع خطة السيطرة على "جهنم التي اندلعت في الجيزة".

حاول رجال الحماية المدنية إخماد ألسنة النيران التي تحلق في سماء الجيزة، ولكن الأمر بات صعب فقد انطلقت النيرن بسرعة عالية، الأمر الذي احتاج إلى سيارات إطفاء إضافية.

وفي غضون لحظات قليلة وصلت الخزان الإضافية إلى موقع الحريق وبدأت محاصرة النيران من جميع اتجاهاتها والسيطرة عليها دون أي خسائر بشرية أو إصابات، ليسطر رجال الحماية المدنية ملحمة بطولة أسغرقة 250 دقيقة، لتبداء المعاينة الأولية لكشف بداية ونهاية الحريق الذي اندلع داخل استديو تصوير تابع لشركة إنتاج فني ودعائي بطريق الصليبية بمنطقة شبرامنت طريق الجبل بدائرة مركز شرطة أبو النمرس جنوب محافظة الجيزة، أن الحريق كان على مساحة 5 أفدنة عبارة عن منشآت خشبية مؤقتة بها بعض الأخشاب والأشجار، ولم يسفر الحريق هم أي إصابات مع استمرار عمليات الإخماد من قبل قوات الحماية المدنية.

اقرأ أيضا:مصرع عامل غرقا بترعة في طما بسوهاج

كانت البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا بنشوب حريق داخل استديو تصوير بطريق شبرامنت بدائرة مركز شرطة أبو النمرس جنوب المحافظة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ10 سيارات إطفاء وتم فرض كردون أمني وجاري محاصرة النيران، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.