الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:13 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دار نبض القمة تصدر كتاب «مصر بعيون طفلة» لكاتبة لم تتجاوز 9 أعوام

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

أصدرت دار نبض القمة للنشر والتوزيع كتاب بعنوان «مصر بعيون طفلة» للكاتبة النابغة التي تبلغ من العمر 9 سنوات «فريدة محمد مجدي».

قالت فريدة مجدي في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: «إن الكتاب يتحدث عن الجمهورية الجديدة والإنجازات الحديثة في شكل قصة للأطفال فيها معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديد،ة وقناة السويس، وسد بنبان، ومدينة الدواء جيبتو فارما، وموكب المومياوات، ومشروع حياة كريمة، وحي الأسمارات».

وأضافت فريدة: «أنا نفسي وبتمنى إن كل طفل وإنسان يكون سفير لبلده ووجهه مشرفة.. ودا واجبي أني أعرف العالم بحضارتنا».

من هي فريدة مجدي؟

فريدة محمد مجدي من مواليد محافظة الجيزة، تبلغ من العمر 9 سنوات، وتدرس بالصف الرابع الابتدائي، وهي طفلة نابغة تؤلف وتكتب وتقدم برنامج سفيرة لبلدي، كما تقدم فقرة ثابتة في القناة الثانية المصرية باسم احكي يا فريدة في برنامج «بكرة لينا».

وتقدم فريدة برنامج سفيرة لبلدي، كما تقدم فقرة ثابتة في القناة الثانية المصرية باسم احكي يا فريدة في برنامج بكرة لينا، وتم استضافتها في عدة قنوات فضائية منها قناة dmc ،cbc، وقناة مدرستنا، والقناة الأولى والثانية المصرية، ونايل للعائلة، وإذاعة القاهرة الكبرى، وإذاعة الشرق الأوسط.

صدر لفريدة كتاب تحت عنوان «كنز»، يتحدث حول الأطفال المصابين بمرض البهاق، ومتلازمة داون، وصدر لها كتاب بعنوان «حكايات فريدة»، تدور حول 21 قصة وحكاية مختلفة للأطفال.

اقرأ أيضًا: «الشروق» تصدر كتاب «المثابر» لرجل الأعمال البريطاني تيم جروفر

موضوعات متعلقة