الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:35 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل آخر حوار بحياة سهير الباروني: «ندمت على ارتداء بدل الرقص»

سهير الباروني
سهير الباروني

ولدت الفنانة الكبيرة سهير الباروني في الخامس من ديسمبر من العام 1937 بحي باب الشعرية، وقد اكتشف الأساتذة في مدرستها الابتدائية أنها شغوفة بالفنانين، فقرروا تنمية تلك الموهبة فيها.

بدأت سهير الباروني، مشوراها الفني بضربة حسدها عليها الكثيرين، خاصة أن أول تجربة لها كانت أمام العندليب عبد الحليم حافظ، من خلال فيلم "أيام وليالي"، عام 1955، والتي انطلقت منه لتقديم مجموعة من أقوى الأعمال الفنية، أغلبها في السينما، والتي سجلت فيها حضورا مميزا في 41 فيلما، منها "فول الصين العظيم، سمع هس، 30 يوم في السجن، زقاق المدق، الجواز للجدعان، والنداهة"، بينما شاركت في 9 مسلسلات، أشهرها على الإطلاق "لن أعيش في جلباب أبي" والتي وقفت فيه أمام العملاق نور الشريف والجميلة عبلة كامل، وكذلك الجزء الثاني من المسلسل الشهير "رأفت الهجان".

أما على مستوى المسرح فقد شاركت في 7 تجارب مسرحية، يبقى من أهمها "هاللو شلبي" مع عبدالمنعم مدبولي وسعيد صالح، وكذلك "شارع محمد علي" التي شاركت في بطولتها إلى جانب الفنان الكبير فريد شوقي والنجمة المتألقة شريهان، وأيضا مسرحية "علشان خاطر عيونك" مع شريهان والنجم الكبير فؤاد المهندس.

وفي أحد الحوارات الصحفية التي أجرتها قبل فترة قليلة من رحيلها، أكدت أنها تتمنى أن تدخل الجنة، مشددة على أنها ندمت على ارتداء بدلات الرقص في بعض الأفلام، معتبرة أنها لم تأخذ حقها في التمثيل.

وكما جرى مع عدد من النجوم فقد تجاهل المخرجين والمنتجين سهير الباروني فى أيامها الأخيرة، ما جعلها تتمنى أن يكون لها مصدر رزق آخر بعيد عن الفن والوسط الفني الذي خذلها في نهاية مسيرتها، التي انتهت في 31 يناير 2012، حيث رحلت عن عمر ناهز 75 عاما.