الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:06 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

100 مليون دولار تعويض لمتسول أمريكي

الضحية
الضحية

ذكرت وكالات أنباء أن هيئة محلفين فيدرالية في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية منحت 100 مليون دولار لمتسول سقط وكسر رقبته بعد أن قام ضابط شرطة بتخديره أثناء مطاردة على الأقدام.

وتعود الحادثة إلى عام 2018، عندما وجد ضابط الشرطة جون جرابس رجلاً يدعى جيري بليسينجيم يتسول، فطارده وصعقه بالكهرباء في ظهره، مما جعله مشلولًا.

وحصل رجل على 100 مليون دولار من قبل هيئة محلفين بعد أن ضربه ضابط شرطة في أتلانتا عام 2018، مما تسبب في سقوطه وضرب رأسه بالإسمنت، وحكمت هيئة المحلفين أن الضابط استخدم قدرًا غير معقول من القوة، حيث قالت منظمة جورجيا أن هذه هي أكبر حادثة سمعوا عنها على الإطلاق، خاصةً حيث لا تزال الضحية تعيش ويعتقدون أن هذا الحكم قد يسهل على وكالات إنفاذ القانون أن تكون مسؤولة في حالات القوة المفرطة أو وحشية الشرطة.

وقال محامي بلاسنجيم إن الضابط ضرب الرجل البالغ من العمر 69 عاما في ظهره من مسافة حوالي 3 أمتار، وأضاف المحامي فين جونسون: " لم يتم القبض عليه ، وسقط جيري بعد صعقه بالكهرباء، ووجهه للأمام، مما تسبب في كسور متعددة في الوجه، وإصابة في الدماغ وكسر في الرقبة".

وكشفت الكاميرا المثبتة بزي الشرطي لحظة وقوع الحادث وفقد جيري وعيه دون أن يتحرك بعد تعرضه للصعق بالكهرباء، ووجدت هيئة المحلفين كلاً من مدينة أتلانتا والضابط مذنبين بانتهاك الحقوق المدنية لبلاسينغهام، وقرروا منحه 60 مليون دولار من قسم شرطة أتلانتا و40 مليون دولار من كونستابل غرابز.

اقرأ أيضا : زلزال قوي تحت سطح البحر يسبب الذعر في غرب إندونيسيا