الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:48 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إصدار عملات تذكارية بمناسبة استضافة مصر لـ«مؤتمر المناخ»

قرر رئيس مجلس الوزراء، الموافقة على قرار مجلس الوزراء، بإصدار عدد من العملات التذكارية غير المتداولة من الفضة فئة الـ 100 جنيه، وذلك بمناسبة استضافة مصر للدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، وكذا إصدار طابع تذكاري بهذه المناسبة.

وقال نائب الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، في بيان وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، عن أوفايس سرمد، قائلًا: "نحن هنا لتوحيد صفوفنا في القضية المشتركة، وهو العمل المناخي، ولاتخاذ خطوة ذات معنى على الطريق نحو COP27 في شرم الشيخ في مصر في نوفمبر".

ونوه تانجاي جاهوما، المستشار الخاص لرئيس الجابون، إلى أن تغير المناخ يُعد التحدي الأعظم أمام العالم: "منحتنا اتفاقية جلاسكو للمناخ مجموعة مشتركة من القواعد لتعزيز العمل معا، مع آثاره الملموسة بالفعل هنا في إفريقيا وحول العالم".

وأضاف "جاهوما" أن حكومة الجابون في شمال إفريقيا تتولى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وتنظيم الحدث بالتعاون مع الشركاء الدوليين، وأسبوع المُناخ في إفريقيا 2022، هو جزء من سلسلة الأسابيع الإقليمية للمناخ لعام 2022.

اقرأ ايضًا: رئيس «فاكسيرا»: اللقاحات خط الدفاع الأول في مواجهة الأمراض المعدية